رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: أمريكا وإسرائيل ستتحملان مسؤولية خروج الوضع عن السيطرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء، إنه "إن لم يتم إيقاف الحرب في غزة فستتحمل الولايات المتحدة وإسرائيل، وكل داعمي جرائم الحرب مسؤولية خروج الوضع عن السيطرة في المنطقة"، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وأضاف عبد اللهيان في مؤتمر صحفي بأنقرة، أنه يشكر تركيا على موقفها الرافض لتهجير سكان غزة، ودعمها إيصال المساعدات الإنسانية.

وحذر عبد اللهيان من أنه "إذا استمرت الهجمات ضد النساء والأطفال في غزة، فستكون عواقبها وخيمة للغاية وداعموها سيدفعون ثمناً باهظاً".

 ووصل عبد اللهيان إلى أنقرة الأربعاء، في زيارة رسمية لبحث الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية: فشلنا في مهمتنا الأبرز

قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان"، أهارون هاليفا، اليوم الأربعاء، إن جهازه فشل في المهمة الأبرز له وهي التحذير من اندلاع حرب.

وصرّح هاليفا: "الاستخبارات العسكرية تحت قيادتي فشلت في مهمتها الأهم، وهي التحذير من اندلاع حرب".

وحمل هاليفا نفسه المسؤولية وقال: "وكمن يقف على رأس الاستخبارات العسكرية فأنا أتحمل المسؤولية، كما قلت في اليوم الأول للحرب".

وجاءت تصريحات هاليفا خلال حفل تخريج عدد من ضباط الاستخبارات، بحسب ما أوردت صحيفة "هآرتس".

وقال هاليفا: "نحن نواجه أعداء في الشمال والشرق أيضا ومن القريب والبعيد، وجنود الاستخبارات العسكرية يشاركون في المعركة بالدفاع والهجوم".

وأضاف: "حرب فرضت علينا ولم نخترها، لكنها ليست حرب وجود، فمستقبل إسرائيل ليس محل تهديد، لكن مع ذلك هي حرب حول شكل وجودنا هنا".

وأردف: "وأقول لكل الذين يخدمون في الاستخبارات العسكرية ركزوا في مهامكم ولا تفكروا بشيء آخر وأنا أقف وراءكم وأدعمكم".

بعد مقتل 12 جنديا.. وزير الدفاع الإسرائيلي: ندفع ثمنا باهظا في معركة غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن قواته تدفع ثمن باهظا في المعارك الضارية التي تخوضها مع حركة حماس في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ 26.

جاء تصريح يوآف جالانت تعليقا على مقتل 12 جنديا في معارك مع مقاتلي حماس في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

وكتب جالانت على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا):" إن مقتل جنود الجيش الإسرائيلي في المعارك ضد إرهابيي حماس في غزة ضربة صعبة ومؤلمة".

عاجل