رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكندرية» تضع إجراءات رادعة لمحاولات استغلال المواطنين ضمن الحملات الرقابية على محطات الوقود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية المهندسة جيهان مسعود، اتخاذ إجراءات رادعة حيال أي محاولات من شأنها استغلال المواطنين.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة قادتها السكرتير العام المساعد على عدد من محطات تموين السيارات بأنحاء المحافظة؛ لمتابعة تحريك أسعار المواد البترولية والتأكد من إعلان الأسعار الجديدة، وذلك في إطار تكليفات محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على محطات الوقود.

إجراءات رادعة 

وأكدت مسعود على ضرورة الإعلان عن الأسعار من خلال لافتات وملصقات بالمحطة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال أي محاولات من شأنها استغلال المواطنين. 

وتواصل جميع الأجهزة المعنية من رؤساء الأحياء وإدارة المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، حملاتها على مدار اليوم، للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب أو محاولة لاستغلال المواطنين.

وللإبلاغ عن أي شكاوى خاصة بزيادة الأجرة التواصل على أرقام غرفة العمليات الرئيسة بمحافظة الإسكندرية: (114، 4234131، 4234132، 4234133، 4234134، 4234135، 4234136).

وفي سياق تمويني، وجه المهندس أحمد إبراهيم مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز والأنشطة التموينية المختلفة.

وقامت إدارة شرق التموينية برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة وإشراف الدكتورة كريمة تمساح رئيسة الرقابة بشن حملة تموينية بنطاق الإدارة.

وأسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر، شملت إدارة مخبز سياحي حر يعمل بدون ترخيص، عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية، عدم الإعلان عن أسعار الزيوت لمحطات تموين السيارات، حيازة 106 "كوتش سيارات"، بمسافات مختلفة، وذلك لعدم وجود المستندات والفواتير الدالة على حيازتهم.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

عاجل