رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إيناس السقا.. استشهاد فنان فلسطيني وأسرته من قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة

نشر
استشهاد الفنان الفلسطيني
استشهاد الفنان الفلسطيني طارق ضبان

أعلنت صفحة وزارة الثقافة الفلسطينية، عن استشهاد فنان فلسطيني هو وأسرته نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي، منزلهم في غزة، ضمن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الثقافة الفلسطينية خلال منشورها، «استشهاد الفنان الفلسطيني طارق ضبان هو وزوجته وبعض أطفاله إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة».

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم التاسع والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

استشهاد الفنان الفلسطيني طارق ضبان

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

وخلال المواجهات مع فصائل المقاومة سقط 20 جنديًا إسرائيليًا قتيلًا، وفق ما أعلنه الجانب الإسرائيلي للوزارة اليوم، مشيرةً إلى أن 70% من الشهداء من النساء والأطفال.

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1540 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

استشهاد الفنانة إيناس السقا

كانت وزارة الثقافة الفلسطينية كشفت خلال الأيام الماضية عن استشهاد الفنانة إيناس السقا وعدد من أولادها خلال القصف.

إيناس السقا كانت من أوائل العاملات في المسرح الغزي، وشاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

يذكر أن الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة الفلسطينية، كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

استشهاد الفنانة إيناس السقا
عاجل