رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

162 مليار جنيه قيمة الاستثمارات خلال 10 سنوات في الدقهلية

نشر
مشروعات تنموية
مشروعات تنموية

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن استثمارات الدولة في محافظة الدقهلية بلغت حوالي 162 مليار جنيه، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جميع القطاعات الخدمية.

جاء ذلك، خلال افتتاح وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ميدان رمسيس بشارع الجيش، بعد تطويره، بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، واللواء أحمد عرفات، رئيس قطاع التفتيش والمتابعة بوزارة التخطيط، واللواء وجدي الجرواني، السكرتير العام المساعد.

افتتاح ميدان رمسيس في الدقهلية

 وتفقد المسؤولون الأعمال الجارية بمشروع امتداد المشاية الجديدة على النيل بإجمالي طول 1250 مترًا، بعرض يصل إلى 14 مترًا، ويضم طريق سيارات بعرض 6 أمتار، وممشى سياحي ترفيهي  على النيل، ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى أن الخطة الاستثمارية لمحافظة الدقهلية للعام المالي الحالي بلغت تكلفتها حوالي 678 مليون جنيه، لتنفيذ مشروعات في مجالات رصف الطرق والنظافة وتحسين البيئة والكهرباء والإنارة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، مُشيرًا إلى أن الاستثمارات التي أنفقتها قطاعات الدولة المختلفة على الدقهلية خلال فترة تولي الرئيس السيسي بلغت حوالي 162 مليار جنيه.

وأكد، سعي الحكومة لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة لأبناء محافظة الدقهلية، بما يحقق رضاهم، مشيدًا بجهود المحافظ في خدمة جميع مواطني الدقهلية والتطوير الكبير الذي شهدته الدقهلية في جميع القطاعات.

تكلفة تطوير ميدان رمسيس

من جهته، أوضح محافظ الدقهلية، أن تطوير ميدان رمسيس تم بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه ضمن أعمال تطوير المرحلة الأولى من شارع الجيش، بطول 2 كيلو متر، من أمام استاد المنصورة حتى كوبري سندوب، بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أن أعمال التطوير تشمل رصف شارع الجيش وتطوير الحدائق العامة به، وتطوير كورنيش سندوب بطول 500 متر لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين، بالإضافة إلى صيانة الحدائق العامة بداية من الاستاد وصولًا إلى ميدان أم كلثوم.

وأشار مختار، إلى أن تكلفة تطوير المرحلة الأولى من شارع الجيش تمت ضمن الدعم الإضافي الذي حصلت عليه المحافظة من الخطة الاستثمارية لعام 2022 / 2023، بعد الانتهاء من تنفيذ الخطة قبل موعدها المحدد، مُشيرًا إلى أن الدقهلية من أولي المحافظات تنفيذاً للخطة الاستثمارية .

كما أشار محافظ الدقهلية، إلى أن التكلفة التقديرية لمشروع امتداد المشاية الجديد تبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويتم تنفيذه على مرحلتين، المرحلة الأولى: تضم قطاع بطول 550 مترًا، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر.

وأكد، أن مشروع امتداد المشاية الجديد حلم طال انتظاره لسنوات طويلة؛ لخلق متنفس مروري وترفيهي جديد لأبناء مدينة المنصورة.

عاجل