رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصرالله: الجبهة اللبنانية خففت جزءًا كبيرًا من الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
حسن نصرالله
حسن نصرالله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إن الجبهة اللبنانية خففت جزءًا كبيرًا من الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح نصرالله، في كلمة له، أن الاحتلال الإسرائيلي وضع هدف استعادة الأسـرى الإسرائيليين بلا قيود، لافتًا إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم وعمليات إبادة جماعية في قطاع غزة، وأن الأوضاع بقطاع غزة تكشف الغباء والعجز في إسرائيل.

تدمير الأحياء السكنية في قطاع غزة

وتابع: «الاحتلال يدمر الأحياء السكنية في قطاع غزة، ولم يستطع تقديم أي إنجاز عسكري على مدار شهر»، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تستطيع استعادة الرهـائن إلا من خلال المفاوضات، وأن الاحتلال يُصدر للعالم أنه ينفذ عملية برية كبيرة لكنه عاجز.

دور أمريكا

وأضاف نصرالله، أن الاحتلال يرتكب المجازر في فلسطين على مدار 75 عامًا، ونهاية نهاية معركة طوفان الأقصى انتصار لقطاع غزة وهزيمة العدو، والأوضاع في قطاع غزة تكشف المسؤولية الأمريكية المباشرة عن القتل.

وكشف، «الولايات المتحدة تمنع إدانة إسرائيل في مجلس الأمن، وتمنع وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لذلك يجب محاسبة أمريكا على جرائمها بحق شعوب المنطقة، لأنها المسؤول الأول عن كل المجازر بالمنطقة».

معركة طوفان الأقصى

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن ما حصل ميدانيًا في قطاع غزة كان عملًا بطوليًا وشجاعًا متقنًا وعظيمًا كبيرًا، نرفع له كل التحية، أدى إلى إحداث زلزال على مستوى إسرائيل، وهو زلزال أمني وعسكري ونفسي ومعنوي.

وذكر: «الأداء بمعركة طوفان الأقصى أكد هويتها وأهدافها الحقيقية»، لافتًا إلى أن السرية المطلقة ضمنت النجاح الباهر لمعركة طوفان الأقصى.

حصار قطاع غزة

وذكر، أن قضية فلسطين وما يحدث من عدوان هناك كان آخر اهتمامات العالم إن كانت موجودة من الأساس على لائحة الاهتمامات، مشيرًا إلى أن أكثر من مليوني إنسان في عزة يعيشون في حصار خانق.

وتابع نصرالله، «في المقابل كانت سياسة العدو تزداد طغيانًا وظلمًا وقهرًا، لذلك كان لا بد من حدث كبير يهز هذا الكيان الغاصب المستبد ويهز داعميه خصوصًا في واشنطن ولندن، ويفتح كل الملفات الإنسانية أمام العالم ويعيد طرح قضية فلسطين المحتلة وشعبها المظلوم المُحاصر ومقدساتها المهددة كقضية أولى في العالم».

وأضاف، من هنا تأتي أهمية عملية طوفان الأقصى التي نفذها مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام، وشاركهم فيها بقية فصائل المقاومة في قطاع غزة، مُضيفًا: "أن هذه العملية العظيمة المباركة الواسعة كان قرارها فلسطينيًا 100%».

عاجل