رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشعل النيران بالمحال التجارية في نابلس

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أضرم جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران في المحال التجارية، في بلدة دير شرف، في نابلس، استمرارًا لجرائمه الإنسانية ضد سكان قطاع غزة.

جاء ذلك، في خبر عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

في وقت سابق، حذر الدكتور أشرف القدرة، الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، من انهيار المنظومة الصحية في القطاع بالكامل، بسبب عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المستمر على المستشفيات ومحيطها.

ولفت القدرة، إلى أن وجود النازحين داخل المستشفيات يعوق الأطقم الطبية، ويحد من قدرتهم على تقديم الخدمة بشكل جيد، حيث بلغ عددهم في مستشفى الشفاء وحده 60 ألف نازح.

وتوقف مستشفى الصداقة التركي عن العمل، بعد استهدافه من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونتيجة نفاذ الوقود بها، مما جعل 70 مريضًا بالسرطان معرضين للخطر، حسبما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

إلقاء القنابل الضوئية على قطاع غزة

وواصلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلقاء القنابل الضوئية على مناطق في قطاع غزة.

وأكدت «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأت في إلقاء القنابل الضوئية على مناطق في قطاع غزة استعدادًا لاستهدافها بالقصف الذي بدأ فعليًا على القطاع.

وأوضحت مصادر لـ«القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال بدأت قصفها العنيف على مناطق بشمال قطاع غزة، مؤكدةً أن التركيز على شمال القطاع بسلسلة من الغارات.

تطبيق هدنة في قطاع غزة

وحسب «سكاي نيوز»، تزايدت دعوات قادة العالم لهدنة أو لوقف إطلاق النار، في قطاع غزة، في ظل تزايد أعداد القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، إلى جانب النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والوقود.

وترفض إسرائيل هذه الدعوات وتقول إنها تستهدف مقاتلي حماس الذين تتهمهم بتعمد الاختباء بين السكان والمباني المدنية، كما رفض البيت الأبيض الدعوات لوقف إطلاق النار.

ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

وتقول السلطات الصحية في قطاع غزة، إن ما لا يقل عن 9061 شخصا قتلوا في القطاع، منذ أن شنت إسرائيل هجومها على القطاع، الذي يبلغ عدد سكانه 2.4 مليون نسمة، ردًا على هجوم حماس على جنوب إسرائيل.

تطويق قطاع غزة

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، مساء أمس الخميس، تطويق مدينة غزة، بعد 6 أيام على بدء توغله البري في القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن القوات الإسرائيلية أكملت تطويق قطاع غزة، مركز حركة حماس.

وبحسب هجاري، فإن مفهوم وقف إطلاق النار ليس مطروحا على الطاولة حاليا على الإطلاق، في اليوم السابع والعشرين للحرب بين إسرائيل وحركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة.

لعنة على إسرائيل

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن غزة ستكون لعنة على إسرائيل.

وأوضح أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام في تسجيل صوتي: «سنجعل غزة لعنة التاريخ على إسرائيل»، مُوضحًا أن على الإسرائيليين توقع «المزيد من جنودكم عائدين في أكياس سوداء».

عاجل