رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: نواصل تعميق عملياتنا في غزة وسنحمي حدودنا بكافة الطرق

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري في كلمة مصورة، اليوم الخميس، إن الجيش يعمق عملياته في قطاع غزة، مشدداً على أنه "سيحمي حدوده الشمالية بكافة الطرق والوسائل".

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن "الجيش الإسرائيلي يتابع التقدم، ويعمق العملية العسكرية بمواجهة مقاتلي حركة حماس"، لافتاً إلى أن الجيش "اشتبك مع مسلحين فلسطينيين، وتم استهدافهم بقصف بري وجوي". 

وتابع: "نحاول السيطرة على مساحات كبيرة، وسنواصل التقدم حسب الخطة والمعركة متواصلة كما خُطِّط لها. لا زلنا متفوقين، ونواصل توفير كل ما يحتاجه الجنود من عتاد وذخيرة، ندرك أنه يجب إمداد قواتنا بالمزيد"، على حد قوله.

وتطرق الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي لحدود إسرائيل الشمالية، قائلاً إنه "في الشمال تم القضاء على خلايا تابعة لحزب الله خلال محاولاتها إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "في الساعات الأخيرة استهدفنا مواقع أطلقت منها قذائف هاون في منطقة هاردريف، وتم استهداف خلايا، كما أطلق صاروخ أرض جو باتجاه مسيرة ودمرها".

وتابع: "سنواصل الدفاع على الحدود الشمالية براً وبحراً وجواً، وسندافع عن الحدود، الجيش في استعداد لمواجهة كل من يحاول التأثير على الوضع في الشمال".

وعلى الجبهة الداخلية، قال هاجاري: "قمنا بتحديث التعليمات لعودة الحياة لطبيعتها، ندعو المواطنين إلى البقاء في الملاجئ، عند إطلاق الصواريخ، حتى يزول خطر الإصابة بشظايا الصواريخ، كما أبلغنا عائلات 242 مخطوفاً بمواصلة استعادة هؤلاء، وأبلغنا أكثر من 300 عائلة إسرائيلية بمقتل جنود من ذويها في الحرب منذ بدء العملية، وسنواصل دعم العائلات".

الجامعة العربية تطالب بضرورة التحرك الدولي فورًا لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

طالبت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بضرورة التحرك الجاد والفوري لوقف الحرب الإسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة، والعمل على وجه السرعة بتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الاستثنائية الطارئة بتاريخ 26 أكتوبر الماضي، بشأن "الأعمال الإسرائيلية غير القانونية وحماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية".

ودعت الجامعة العربية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى 106 لإعلان بلفور، مجلس الأمن بممارسة اختصاصاته في تحمل مسؤولياته بتطبيق قواعد القانون الدولي بمعايير العدل والإنصاف وتجاوز حالة العجز والغياب، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة وغير مسبوقة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.

عاجل