رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل قائد الكتيبة 53 وإصابة 3 آخرين في معارك غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلى بمقتل ضابط برتبة مقدم ويشغل منصب قائد الكتيبة 53 وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في المعارك بقطاع غزة.

 

كما اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، بمقتل 17 من جنوده وإصابة آخرين بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة منذ بدأ عملياته البرية واشتباكه مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. 
 

وكان جيش الاحتلال أعلن الليلة الماضية وصول عدد قتلاه إلى 16، بعد مقتل اثنين من جنوده خلال اشتباكات وصفها بـ"الضارية".

وتعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس بمواصلة الحرب ضد حركة حماس رغم "الخسائر المؤلمة" في صفوف الجيش. 
 

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، الليلة الماضية في خطاب إلى شعبه، إن إسرائيل تخوض حربًا لم تشهد مثلها من قبل، منذ أن بدأت حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 
 


وأضاف "مر علينا شهر تقريبًا والأهوال تتكشف أمام أعيننا.. حزن غامر لا يمكن احتواؤه أو استيعابه بالعقل أو القلب". 
 

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في تغريدة على موقع (إكس) الليلة الماضية " خسارة جنود الجيش الإسرائيلي في المعارك مع عناصر حماس في قطاع غزة قاسية ومؤلمة".

 

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطن وإصابة آخرين بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قلقيلية الواقعة شمال غرب الضفة الغربية. 
 

وقالت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال، اقتحمت "حي نزال" في المدينة المُشار إليها، وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين، ما أدى إلى استشهاد مواطن، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، أحدهما طفل يبلغ من العمر (15 عاما).

 

عاجل