رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد مقتل 12 جنديا.. وزير الدفاع الإسرائيلي: ندفع ثمنا باهظا في معركة غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، إن قواته تدفع ثمن باهظا في المعارك الضارية التي تخوضها مع حركة حماس في قطاع غزة، مع دخول الحرب يومها الـ 26.

جاء تصريح يوآف جالانت تعليقا على مقتل 12 جنديا في معارك مع مقاتلي حماس في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

وكتب جالانت على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا):" إن مقتل جنود الجيش الإسرائيلي في المعارك ضد إرهابيي حماس في غزة ضربة صعبة ومؤلمة".

جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 11 ألف هدف في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن قواته هاجمت منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 11 ألف هدف في قطاع غزة، مشيرًا إلى استمرار العمليات البرية داخل القطاع. 

وأضاف في بيان، أن قوات الجيش الإسرائيلي، هاجمت، أمس الثلاثاء، العديد من الأهداف في أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك ما قال إنها "مقرات العمليات وخلايا" حركة "حماس".

وبشأن الهجوم على مخيم جباليا في شمال القطاع، والذي أودى بحياة أكثر من 400 فلسطيني، ودمر حياً سكنياً كاملاً، الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "العديد من مقاتلي حركة حماس، تحصنوا في مبنى متعدد الطوابق في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، ويقع المبنى بالقرب من مدرسة ومركز طبي ومكاتب حكومية، ووجه الجيش القوات الجوية إلى موقع المبنى الذي قُصِف بالطائرات".

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة مواطنين على الأقل، فجر الأربعاء، خلال عدوان جديد شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة "جنين" ومخيمها بشمال الضفة الغربية. 

وتخلل الاقتحام قصف بالطائرات المسيّرة وتدمير للبنية التحتية وقطع التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من المدينة، وتشويش على الاتصالات والإنترنت. 

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، من شوارع جنين-الناصرة، وجنين-نابلس، وشارع حيفا، ووصلت إلى محيط مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأفادت بأن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت بصاروخين منطقة جورة الذهب داخل مخيم جنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، نقلتهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهم بالخطيرة.

عاجل