رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن فقدان الاتصال مع طواقمه في غزة

نشر
الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، بأنّ الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن انقطاع الاتصال عن طواقمنا في قطاع غزة بشكل كامل.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق، أنّها اضطرت إلى تقليص عدد سيارات الإسعاف بسبب نقص الوقود نتيجة فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا كاملا على قطاع غزة.

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن حصيلة ضحايا الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، والتي ارتفعت إلى 8306 شهداء.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قالت إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 56 جريمة حرب خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن ارتقاء 302 شهيد غالبيتهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة، التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنّه آمن.

وأضافت أنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمّد ارتكاب 881 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 6120 شهيدا منذ 7 أكتوبر الجاري، ولا زال عددا كبيرا من الضحايا تحت الأنقاض، مضيفة في مؤتمر صحفي أنّها تلقت 1870 بلاغا عن مفقودين، منهم 1020 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.

جيش الاحتلال: هاجمنا أكثر من 11 ألف هدف في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن قواته هاجمت منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 11 ألف هدف في قطاع غزة، مشيرًا إلى استمرار العمليات البرية داخل القطاع. 

وأضاف في بيان، أن قوات الجيش الإسرائيلي، هاجمت، أمس الثلاثاء، العديد من الأهداف في أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك ما قال إنها "مقرات العمليات وخلايا" حركة "حماس".

وبشأن الهجوم على مخيم جباليا في شمال القطاع، والذي أودى بحياة أكثر من 400 فلسطيني، ودمر حياً سكنياً كاملاً، الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "العديد من مقاتلي حركة حماس، تحصنوا في مبنى متعدد الطوابق في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، ويقع المبنى بالقرب من مدرسة ومركز طبي ومكاتب حكومية، ووجه الجيش القوات الجوية إلى موقع المبنى الذي قُصِف بالطائرات".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، الأربعاء، مصرع 9 من جنوده وإصابة 4 آخرين خلال مواجهات في قطاع غزة.

وأشار الجيش، إلى أن مقاتلي حركة "حماس" استهدفوا عربة مصفحة بصاروخ مضاد للدروع، ما أسفر عن سقوط 9 قتلى من جنوده وإصابة 4.

استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب أربعة مواطنين على الأقل، فجر الأربعاء، خلال عدوان جديد شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة "جنين" ومخيمها بشمال الضفة الغربية. 

وتخلل الاقتحام قصف بالطائرات المسيّرة وتدمير للبنية التحتية وقطع التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من المدينة، وتشويش على الاتصالات والإنترنت. 

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، من شوارع جنين-الناصرة، وجنين-نابلس، وشارع حيفا، ووصلت إلى محيط مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأفادت بأن طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت بصاروخين منطقة جورة الذهب داخل مخيم جنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، نقلتهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى، حيث وصفت إصابتهم بالخطيرة.

عاجل