رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول سفن بحرية إسرائيلية إلى البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وصول سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، إلى منطقة البحر الأحمر، وذلك في إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة، وفق البيان الإسرائيلي. 

التعزيزات تأتي في أعقاب اعتراض ما قالت إسرائيل إنه "تهديد جوي" في منطقة البحر الأحمر جنوبي مدينة إيلات، الثلاثاء.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، باعتراض قواته صاروخاً أطلق من منطقة البحر الأحمر بواسطة نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ "آرو".

الحوثيون يعلنون استهداف إسرائيل بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، أمس الثلاثاء، استهداف إسرائيل بالصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة، ردًا على استهداف العدوان الإسرائيلي المدنيين في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث العسكري باسم الحوثيين: أطلقنا دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة.

وتابع: أمام ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان أمريكي وإسرائيلي غاشم كان لا بد أن نقوم بواجبنا وانتصارا للشعب الفلسطيني، موضحًا أن ما يزعزع المنطقة ويوسع دائرة الصراعِ هو استمرار كيان العدو في ارتكاب الجرائم والمجازر بحق أهالي قطاع غزة وكل فلسطين.

إسرائيل تعلن بدء الهجوم البري الكامل على غزة

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية انطلقت لشن هجوم بري آخر على حماس وبقية التنظيمات في قطاع غزة.

وأضاف أدرعي أن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة أصدر أمرا الثلاثاء تضمن التأكيد على تحقيق النصر على حماس مهما طال القتال وبغض النظر عن صعوبته.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سيحارب في الأزقة، وفي الأنفاق، وأينما لزم الأمر حتى يتم القضاء على حماس، نقلا عن شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن قواتهِ هاجمت نحو 300 هدف خلال اليوم الأخير من عمليتها العسكرية في قطاع غزة، من بينها محاور لمواقع مضادة للدبابات وإطلاق الصواريخ، وممرات أنفاق ومجمعات عسكرية لحركة حماس.

ودفعت الضغوط الدولية المتزايدة بشأن الأوضاع في غزة القوى الكبرى الأسبوع الماضي إلى دعوة إسرائيل للسماح "بهدنة إنسانية" لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن.

ورفضت إسرائيل هذه الدعوات قائلة إن أي هدوء في القتال سيفيد حماس، في أول انقسام علني بين إسرائيل وحلفائها منذ 7 من أكتوبر.