رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 8525 شهيدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8525 شهيدًا بينهم 3542 طفلاً منذ السابع من أكتوبر.

وأفاد متحدث باسم الوزارة، بأن القصف الإسرائيلي، دمر أجزاءً من مستشفى الصداقة التركي نتيجة استهداف مباشر، صباح الثلاثاء.

وحذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية من أن غزة تواجه "كارثة وشيكة في الصحة العامة" وسط الاكتظاظ والنزوح الجماعي والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، حذر متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من خطر ارتفاع وفيات الرضع؛ بسبب الجفاف مع توفر 5% فقط من إمدادات المياه العادية.

جيش الاحتلال يعلن قصف 300 هدف في غزة خلال 24 ساعة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصف 300 هدف في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرًا إلى أن قواته قتلت "عدداً كبيراً" من أعضاء حركة "حماس" خلال عمليات برية في القطاع.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الأهداف التي ضربتها القوات البرية والجوية والبحرية، شملت "مواقع إطلاق صواريخ موجهة وصواريخ مضادة للدبابات ومداخل أنفاق ومجمعات عسكرية تابعة لحماس".

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه خلال العمليات البرية، اشتبكت القوات مع مقاتلين فلسطينيين أطلقوا الصواريخ ونيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة على القوات، في حين قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن المعارك "لا تزال مستمرة" في أنحاء متفرقة من القطاع.

وأكدت كتائب "القسام"، أن مقاتليها "فتحوا النار من أحد الكمائن باتجاه الآليات المتوغلة بشمال القطاع، واستهدفوا ثلاث آليات إسرائيلية بقذائف (الياسين 105)".

استشهاد 65 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان اليوم الثلاثاء، إن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 65 على الأقل.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية، ذكرت، في وقت سابق، الثلاثاء، أن 55 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في قصف جوي ومدفعي نفذته طائرات ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء على معظم مناطق القطاع.

وذكرت الوكالة، أن 9 فلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف جوي على منزل بمنطقة المخيم الغربي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن عدد الضحايا في قصف منزل آخر في رفح، ارتفع إلى 18، فيما استشهد 18 آخرون معظمهم من النساء والأطفال، في القصف الذي شنه الطيران الإسرائيلي على منزل قرب مقر الخدمات الطبية في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، قتل القصف، ثلاثة أشخاص، وأصيب 9 آخرون نقلوا إلى المستشفى الإندونيسي في قصف استهدف منزلاً.

وبحسب الوكالة، قتل القصف 7 أشخاص وأصيب العشرات، في غارة على منزل بحي الزيتون وسط قطاع غزة.

عاجل