رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: نفذنا 206 مشروعات تعليمية في شمال سيناء بـ2.7 مليار جنيه

نشر
مدبولي
مدبولي

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنّ البرامج والمشروعات التنموية في شمال سيناء تستهدف تحسين مستوى المعيشة لمواطنيها، وتأسيس مجتمعات زراعية وعمرانية وصناعية وسياحية جديدة، وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عالمي بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أنّه جرى تنفيذ 206 مشروعات في الخدمات التعليمية بتكلفة 2.7 مليار جنيه في شمال سيناء، ومن المخطط تنفيذ 19 مشروعًا حتى يونيو 2030 بتكلفة 8.7 مليار جنيه.

ولفت إلى أنّه يجري تنفيذ 10 مدارس و23 مجمعا ومعهدا أزهريا في شمال سيناء حاليًا، ومستشفى جامعي في العريش، وإحلال وإنشاء ورفع كفاءة 35 مدرسة ومعهد أزهري.

19 مشروعا في مجال الرعاية الصحية

ولفت إلى تنفيذ 19 مشروعًا في مجال الرعاية الصحية في المحافظة بـ937 مليون جنيه، ومخطط تنفيذ 19 مشروعًا بـ8.3 مليار جنيه، تتضمن إنشاء وتطوير 7 مستشفيات، وإنشاء 33 مركز ووحدة صحية جديدة، و56 نقطة إسعاف.

مدبولي: سننفذ مشروعات تنموية في شمال سيناء بـ363 مليار جنيه خلال 5 سنوات

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية لأرواح الشهداء، مقدمًا الشكر لرجال القوات المسلحة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال مؤتمر صحفي بمقر الكتيبة 101، خطة إعادة تسكين أهالي سيناء وخطة التنمية بمدن شمال سيناء.

المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء من مدينة العريش نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين واللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنّ شمال سيناء هي المنطقة الأغلى في قلب ونفس كل مواطن مصري، لافتا إلى أنّ كل أسرة في مصر بها مقاتل خدم في شبه جزيرة سيناء وبذل جهدا كبيرا، وأشرف أنّ والدي من رجال القوات المسلحة، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة كذلك.

وتابع: «أحلف لكم إن أبويا بيحكيلي حكاياته هناك من 1956، وشاف زمايله وهما بيضحوا بحياتهم عشان الأرض دي.. وعشان كده كل ذرة في مصر مستعدين نبذل فيها ملايين الأرواح ومحدش يلمسها».

وتابع: «مصر مش هتسمح أبدًا بفرض شيء عليها أو تصفية أي قضية إقليمية على حسابها زي ما قال الرئيس السيسي».

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهتم جدًا بتنمية شبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى أنّ الرئيس أطلق مشروعا قوميا لتنميتها على الأصعدة كافة، منذ عام 2014.