رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: سننفذ مشروعات تنموية في شمال سيناء بـ363 مليار جنيه خلال 5 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية لأرواح الشهداء، مقدمًا الشكر لرجال القوات المسلحة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال مؤتمر صحفي بمقر الكتيبة 101، خطة إعادة تسكين أهالي سيناء وخطة التنمية بمدن شمال سيناء.

المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء من مدينة العريش نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين واللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إنّ شمال سيناء هي المنطقة الأغلى في قلب ونفس كل مواطن مصري، لافتا إلى أنّ كل أسرة في مصر بها مقاتل خدم في شبه جزيرة سيناء وبذل جهدا كبيرا، وأشرف أنّ والدي من رجال القوات المسلحة، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة كذلك.

وتابع: «أحلف لكم إن أبويا بيحكيلي حكاياته هناك من 1956، وشاف زمايله وهما بيضحوا بحياتهم عشان الأرض دي.. وعشان كده كل ذرة في مصر مستعدين نبذل فيها ملايين الأرواح ومحدش يلمسها».

وتابع: «مصر مش هتسمح أبدًا بفرض شيء عليها أو تصفية أي قضية إقليمية على حسابها زي ما قال الرئيس السيسي».

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهتم جدًا بتنمية شبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى أنّ الرئيس أطلق مشروعا قوميا لتنميتها على الأصعدة كافة، منذ عام 2014.

محاور أمنية واقتصادية

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته مؤتمر صحفي عالمي في شمال سيناء من مدينة العريش، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أنّ محاور تنمية شمال سيناء تضمنت عملا أمنيًا لتطهير المحافظة من الإرهاب عبر عمليات القوات المسلحة، واقتصاديًا عن طريق إنشاء المدن الجديدة وتنفيذ مشروعات تنموية متنوعة بين صناعة وتجارة وزراعة، واجتماعيًا من خلال المشروعات الخدمية وبرامج التنمية المجتمعية.

وأوضح «مدبولي»، أنّه في ظل التحديات التي واجهت شمال سيناء بصفة خاصة بعد عام 2011، كان لزامًا على الدولة التدخل الفوري للقضاء على الإرهاب، وتهيئة المحافظة لتنفيذ خطة التطوير الاستراتيجي، إيمانًا بأنّ التنمية هي السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أنّ الدولة نفذت أكثر من 1000 مشروع بشمال سيناء بمختلف القطاعات منذ يونيو 2014 باستثمارات 283 مليار جنيه، بينها 726 مشروعًا تم تنفيذها بتكلفة 246 مليار جنيه، وجار تنفيذ 289 مشروعًا بـ37 مليار جنيه.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التحية لأرواح الشهداء، مقدمًا الشكر لرجال القوات المسلحة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطة إعادة تسكين أهالي سيناء وخطة التنمية بمدن شمال سيناء.

رئيس الوزراء يصل الكتيبة 101 يرافقه رئيس اتحاد قبائل شمال سيناء.. فيديو

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقر الكتيبة 101 يرافقه رئيس اتحاد قبائل شمال سيناء، ووفد من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، إلى مطار العريش الدولي، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى، ورئيس اتحاد قبائل سيناء.

كما يضم الوفد عددًا من من الإعلاميين والسياسيين ورؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب.

عاجل