رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 26 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح

نشر
مساعدات
مساعدات

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، بوصول 26 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري.

وذكر المراسل، بوجود تنسيق مصري مكثف لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يواصل تجهيز شاحنات المساعدات لقطاع غزة.

47 شاحنة مساعدات إنسانية 

قالت قناة القاهرة الإخبارية في خبر لها، أمس الأحد، إن 47 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة، الأحد، عبر معبر رفح.

وفي وقت سابق أكد السفير ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، أن الجامعة العربية حريصة على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية: سنناقش في جلسة مجلس الأمن غدا قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة.

وتابع السفير ماجد عبد الفتاح :"اتخذنا إجراءات رسمية بشأن عقد قمة عربية طارئة بناء على طلب من الجانب الفلسطيني، وجهود مشتركة مع الاتحاد الأوروبي لإنشاء هيكل أو جهاز ينسق مع اللجنة الرباعية الدولية حول الأوضاع في غزة".

زيادة تدفق المساعدات 

وكان الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي اتفقا، خلال اتصالٍ هاتفي، أمس، على تسريع وزيادة تدفق المساعدات إلى غزة ابتداءً من اليوم ثم بشكل مستمر.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الرئيسين ناقشا مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي. 

عاجل