رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الخسارة من صن داونز

نشر
بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة المهندس محمد سراج الدين عضو مجلس الإدارة، مطار القاهرة قادمة من جنوب إفريقيا بعد انتهاء مباراة صن داونز في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

واشتملت الرحلة على ترانزيت في مطار نيروبي بدولة كينيا للتزود بالوقود ثم عاودت رحلتها من جديد إلى مطار القاهرة.

وأكد مارسيل كولر،  أن حظوظ الفريق قائمة وبقوة في حسم التأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي، وأنه يثق في قدرة الفريق على التسجيل في شباك صن داونز خلال مباراة العودة التي تقام يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف المدير الفني خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي عقب مباراة الذهاب: قدمنا شوطًا أول دفاعيًّا بشكل جيد، كان ينقصنا الهدوء، وتحدثت في هذا الأمر مع اللاعبين بين شوطي المباراة، وخلال الشوط الثاني استقبلنا هدفًا بخطأ من لاعبي الفريق، ثم أصبحت المباراة سجالًا بين الفريقين.

وأبدى المدير الفني اندهاشه الشديد من عدم احتساب ضربة جزاء واضحة لا أعرف لماذا لا ينظر حكام إفريقيا على الفار، لا سيما أن الكرة كانت واضحة.

واختتم المدير الفني تصريحاته بالتأكيد أن فريق صن داونز من الفرق القوية في قارة إفريقيا، وأن الأهلي سوف يبذل أقصى ما لديه خلال مباراة العودة لحسم التأهل، رغم ضيق الوقت ما بين مباراتي الذهاب والعودة في القاهرة.
 

موعد مباراة العودة بين الأهلي وصن داونز في نصف نهائي الدوري الإفريقي


يبحث عدد كبير من جماهير الأهلي على موعد مباراة العودة أمام فريق صن داونز، بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف دون رد أمام نظيره صن داونز، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

أحرز هدف صن داونز لاعبه ماسيكو في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

وينتظر الأهلي مباراة العودة في القاهرة الشهر المقبل، من أجل حسم تأهله للمباراة النهائية حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز بهدفين من أجل حسم التأهل.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز على ملعبه لتستمر العقدة.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي

تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن دوانز على ملعب استاد القاهرة يوم الأربعاء الأول من نوفمبر 2023، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

أحداث مباراة الأهلي وصن داونز

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مفاجئ من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والذي جاء كالتالي..

محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني، خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو، وفي الهجوم: صلاح محسن.

المباراة في بدايتها جاءت بتهديد مبكر من جانب الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، ولكن حارس مرمى صن داونز أمسكها.

وتدخل خوليسو موداو لاعب فريق صن داونز بقوة على رضا سليم لاعب الأهلي، وطالب لاعبو الفريق الأحمر من حكم المباراة بالكارت الأحمر، ولكن حكم اللقاء أكتفى بالكارت الأصفر.

وأطلق مارسيلو أليندي تسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 13، لكنها مرت عالية بعيدة عن مرمى الحارس محمد الشناوي.

وخلال النصف ساعة الأولى كان فريق صن داونز هو الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة من الأهلي الذي لم يصل إلى منطقة جزاء صن داونز إلا في كرات قليلة ولم تكن بالخطيرة.

وحاول الأهلي إحراز هدف وهز شباك صن داونز، ولكن دفاعات الفريق الجنوب إفريقي كانت بالمرصاد.

ملعب المباراة يشهد تساقط للأمطار وسط أجواء رائعة غير صيفية في الملعب عكس المباريات التي خاضها الأهلي في ذلك التوقيت وكان عامل الجو الحار منعكس على لاعبي الأهلي.

وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لرأسية خطيرة من ثابيلو ماسيكو لاعب صن داونز، بعد عرضية من موكوينا، ليحرم أصحاب الأرض من التقدم.

طوال أحداث الشوط الأول كان صن داونز هو الأكثر خطورة وسيطرة وكان الأهلي متراجع دفاعيا طوال دقائق الشوط، في ظل رغبة صن داونز القوية في هز شباك الأهلي بالشوط الأول.

وتعرض المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي لإصابة بعد تدخل لاعب صن داونز عليه بقوة، وبعدها تم استئناف اللاعب وعاد اللاعب المالي.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي هز شباك صن داونز، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي صن داونز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح صن داونز في إحراز هدف مباغت عن طريق لاعبه ماسيكو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك الشناوي.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الثاني من أجل التعادل وانتظار الحسم في مباراة العودة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

الأهلي

عاجل