رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكرم توفيق يعود للمشاركة مع الأهلي أمام صن داونز بعد غياب أكثر من 300 يوما

نشر
أكرم توفيق
أكرم توفيق

عاد أكرم توفيق، لاعب وسط النادي الأهلي للمشاركة في مباريات الفريق بعد غياب طويل، عقب إصابته بقطع في الرباط الصليبي منذ فترة طويلة.

ولعل آخر مشاركة لأكرم توفيق مع الأهلي يوم 20 ديسمبر من العام الماضي أمام فريق فاركو ببطولة الدوري المصري لمدة 3 دقائق وشارك وقتها كبديل.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة كبيرة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي غاب على آثرها لفترة طويلة.

وشارك أكرم توفيق في مباراة الأهلي وصن داونز اليوم الأحد بدلا من محمد هاني في أول مباراة يخوضها اللاعب بعد غياب طويل.

صن داونز يهز شباك الأهلي بهدف مباغت

ونجح فريق صن داونز من إحراز الهدف الأول في مرمى النادي الأهلي، خلال المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب صن داونز بجنوب إفريقيا، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة الدوري الإفريقي.

أحرز صن داونز هدفه الأول في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني.

وفي بداية الشوط الثاني كان صن داونز هو المسيطر كالعادة بعدما كان مسيطرا على مجريات الأمور في الشوط الأول.

وتشير النتيجة الآن لتقدم صن داونز على الأهلي بهدف دون رد.

شوط أول سلبي بين الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي

وانتهى الشوط الأول من عمر مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي بالتعادل السلبي بين الفريقين، خلال المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد»، في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي.

الأهلي بدأ المباراة بتشكيل مفاجئ من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والذي جاء كالتالي..

محمد الشناوي، خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني، خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو، وفي الهجوم: صلاح محسن.

أحداث الشوط الأول

المباراة في بدايتها جاءت بتهديد مبكر من جانب الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، ولكن حارس مرمى صن داونز أمسكها.

وتدخل خوليسو موداو لاعب فريق صن داونز بقوة على رضا سليم لاعب الأهلي، وطالب لاعبو الفريق الأحمر من حكم المباراة بالكارت الأحمر، ولكن حكم اللقاء أكتفى بالكارت الأصفر.

وأطلق مارسيلو أليندي تسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 13، لكنها مرت عالية بعيدة عن مرمى الحارس محمد الشناوي.

وخلال النصف ساعة الأولى كان فريق صن داونز هو الأخطر والأكثر استحواذا على الكرة من الأهلي الذي لم يصل إلى منطقة جزاء صن داونز إلا في كرات قليلة ولم تكن بالخطيرة.

وحاول الأهلي إحراز هدف وهز شباك صن داونز، ولكن دفاعات الفريق الجنوب إفريقي كانت بالمرصاد.

ملعب المباراة يشهد تساقط للأمطار وسط أجواء رائعة غير صيفية في الملعب عكس المباريات التي خاضها الأهلي في ذلك التوقيت وكان عامل الجو الحار منعكس على لاعبي الأهلي.

وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لرأسية خطيرة من ثابيلو ماسيكو لاعب صن داونز، بعد عرضية من موكوينا، ليحرم أصحاب الأرض من التقدم.

طوال أحداث الشوط الأول كان صن داونز هو الأكثر خطورة وسيطرة وكان الأهلي متراجع دفاعيا طوال دقائق الشوط، في ظل رغبة صن داونز القوية في هز شباك الأهلي بالشوط الأول.

وتعرض المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي لإصابة بعد تدخل لاعب صن داونز عليه بقوة، وبعدها تم استئناف اللاعب وعاد اللاعب المالي.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي هز شباك صن داونز، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي صن داونز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

عاجل