رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يشيد بمنتخب تنس الطاولة بحصد وصافة البطولة الدولية للناشئين

نشر
منتخب مصر لتنس الطاولة
منتخب مصر لتنس الطاولة

أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بأداء المنتخب المصري لتنس الطاولة، بعد حصد وصافة بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئين والناشئات خلف الصين، والتي أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وحققت مصر المركز الثاني برصيد 12 ميدالية بواقع 3 ذهبيات ومثلهم فضة و6 ميداليات برونزية، وجاءت الميداليات الذهبية للمنتخب المصري عن طريق، مروان جمال في منافسات الفردي تحت 19 سنة، وبدر مصطفى ومريم يونس بالزوجي المختلط تحت 19 سنة وملك زكي في الفردي تحت 11 سنة.

ميداليات المنتخب المصري

أما الميداليات الفضية فقد جاءت عن طريق دارين عبدالسلام في منافسات فردي الناشئات تحت 11 سنة وإياد الأوز في فردي الناشئين تحت 11 سنة ومروان جمال ورؤى الناغي في الزوجي المختلط تحت 19 سنة.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من مريم يونس على صعيد الناشئات تحت 17 وتحت 19 وفريدة بدوي تحت 19 سنة ويوسف عمرو تحت 11 سنة بالإضافة إلى جومانة عبدالشكور ورودينا محرم في فردي الناشئات تحت 11 سنة.

واختتمت منافسات البطولة اليوم والتي أقيمت خلال الفترة ما بين 23 وحتى 29 من أكتوبر الجاري، وشهدت إقامة فعاليات تحت 11 و13 و15 و17 و19 لفردي الناشئين والناشئات بالإضافة إلى منافسات تحت 15 و19 سنة للزوجي المختلط.

تنس الطاولة يحتفل بعيد ميلاد مريم يونس لاعبة منتخب الناشئات

حرصت أسرة تنس الطاولة على الاحتفال بعيد ميلاد مريم يونس لاعبة منتخب مصر للناشئات، وذلك على هامش بطولة مصر الدولية المقامة في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 23 وحتى 29 من أكتوبر الجاري.

وشهد الاحتفال تواجد أفراد عائلة اللاعبة بالإضافة إلى أعضاء الاتحاد المصري لتنس الطاولة متمثلين في معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري وخالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي وحسني فؤاد نائب رئيس الاتحاد المصري ومدير بالبطولة وعصام زيدان وأشرف عاشور عضوي الاتحاد المصري بالإضافة إلى ماجد عاشور المدير الفني للمنتخب الأول وعماد مصيلحي المدرب العام وأشرف عباس مدرب منتخب الناشئات وسعيد قريطم نائب رئيس الاتحاد العربي.

البرونزية تحت 17 سنة

وكانت قد نجحت مريم يونس في تحقيق برونزية منافسات تحت 17 سنة اليوم كما تمكنت من الفوز بذهبية الزوجي المختلط تحت 19 سنة يوم الخميس الماضي رفقة بدر مصطفى لاعب المنتخب المصري للناشئين.

واستطاعت مريم التفوق على بطلة الصين اليوم في ربع النهائي بثلاثة أشواط نظيفة قبل أن تخسر بصعوبة من بطلة بلجيكا "ليلو ماسارت" المصنفة الأولى على البطولة بنتيجة 3-1 لتحقق الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

يذكر أن مريم يونس هي صاحبة ذهبية بطولة أفريقيا الأخيرة في تنس الطاولة للناشئات تحت 19 سنة بالمغرب بالإضافة إلى ذهبية البطولة العربية للناشئات بالعراق.

 

 

عاجل