رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| الأرصاد تعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتوقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على بعض المناطق.

ومتوقع غدا فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 23.

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21.

مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20.

سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 20.

قنا العظمى 34 درجة والصغرى 22.

أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24.

 

الأرصاد تكشف خريطة طقس الأسبوع

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية النشرة الأسبوعية لحالة الطقس من، أمس الأحد، حتى السبت المقبل 4 نوفمبر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

 

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يميل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حسب نشرة هيئة الأرصاد الأسبوعية، تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر تكون كثيفة أحيانا وتصل لحد الضباب على بعض المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس من الأحد حتى الخميس

توقعت هيئة الأرصاد فرصا لسقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية على سلاسل جال البحر الأحمر وسيناء ومدن القناة والسواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة يومي الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق القاهرة الكبرى.

أما عن حركة الملاحة البحرية فأشار خبراء الأرصاد إلى أنها معتدلة على البحرين الأحمر والمتوسط.

 

 

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لذا على قائدي المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وذكرت الأرصاد أن الأجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء الآن، فيما توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة تكون رعدية أحيانا.

 

عاجل