رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة كثيفة وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الأحد

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

تابعت هيئة الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لذا على قائدي المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة.

وذكرت هيئة الأرصاد أن الأجواء خريفية معتدلة على أغلب الأنحاء الآن، فيما توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة تكون رعدية أحيانا.

حسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية تمتد الأمطار خفيفة إلى خليج السويس وجنوب الصعيد وتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٣  درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

🔸️القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٣١ درجة مئوية 
🔸️السواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية 
🔸️جنوب سيناء ٣٣ درجة مئوية 
🔸️شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية 
🔸️جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية صباحا

أما عن الظواهر الجوية، توقعت الأرصاد تكون شبورة مائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.، وتتهيأ فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة تمتد خفيفة إلى خليج السويس وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة

بالنسبة لحالة البحر المتوسط قالت هيئة الأرصاد إنها تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من نصف إلى متر وربع والرياح السطحية شمالية غربية.

 

عاجل