رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل مران الأهلي الأخير استعدادا لمواجهة صن داونز بالدوري الإفريقي غدا

نشر
مران الأهلي
مران الأهلي

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الختامي اليوم بجنوب إفريقيا على استاد لوفتوس الذي يستضيف مباراة الفريق أمام صن داونز، المقرر لها الثالثة عصر غد بتوقيت القاهرة وجنوب إفريقيا في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ربع الساعة الأولى من المران، الذي بدأ بمحاضرة من مارسيل كولر المدير الفني، ثم خاض اللاعبون فقرة إحماء قبل تنفيذ الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.

وأدى ثلاثي حراسة المرمى محمد الشناوي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

وعقد اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة صن داونز وحضره ممثلًا عن النادي كل من: الكابتن خالد بيبو مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبدالعزيز إداري الفريق، والعميد علاء صلاح الدين المنسق الأمني.

أسفر الاجتماع عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأخضر.

فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض فيما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

بيرسي تاو: مباراة الغد أمام صن داونز ستكون مختلفة عن مواجهة الموسم الماضي

قال بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز في المباراة المقرر لها الثالثة عصر غد على استاد لوفتوس في ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

وأكد تاو على أن مباراة الأهلي وصن داونز غدا ستكون مختلفة بكل تأكيد عن مواجهة الموسم الماضي التي كانت لها ظروف خاصة، موضحا أن الفريق سيقدم أقصى ما لديه للعودة بنتيجة إيجابية.

وعبر تاو عن سعادته بالعودة من جديد  للعب في جنوب إفريقيا مشيرا إلى أن الجميع يعلم أنه شارك من قبل مع صن داونز ، وهناك الكثير من الوجوه المألوفة بالنسبة له والتي سوف يشاهدها غدا لاسيما المدير الفني وان كان الفريق الحالي قد  تغير عن الوقت الذي كان  متواجدا فيه.

وشدد تاو  على أن تركيزه حاليا ينصب على فريقه الحالي والسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التأهل إلى نهائي البطولة.

مدرب صن داونز: مواجهة الأهلي صعبة وهذا موقف المصابين

كشف رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز، موقف اللاعبين المصابين بفريقه قبل المواجهة الهامة التي ستجمعه بـ الأهلي غدا الأحد في نصف نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

ويلتقي الأهلي وصن داونز على ملعب الأخير "لوفتوس فيرسفيلد" في جنوب إفريقيا في تمام الساعة الثالثة عصر الغد، الأحد، بتوقيت "القاهرة".

وقال مدرب صن داونز في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، :" بيتر شالوليلي ولوكاس كوستا، أوضح "صعب أن يتواجدا في المباراة، نحن نركز على ما هو متاح لنا من اللاعبين".

وعن مواجهة الأهلي قال مدرب صن داونز :" المباراة ستكون صعبة وبالأخص ضد فريق جيد جيدا وقوي مثل الأهلي".

وتابع: "هدفنا دائمًا هو أن نفوز بالبطولات سواء في إفريقيا أو في أي مكان آخر في العالم، نعمل على تطوير أنفسنا لنكون أفضل في السنوات المقبلة".

وعن سهولة الفوز ببطولة مثل دوري السوبر الإفريقي، علق "ربما عدد المباريات أقل، ربما لا يوجد دور مجموعات، لكن في رأيي أن المباريات ليست سهلة كما يعتقد البعض كما هو الحال مع دوري أبطال أوروبا، علينا التركيز في كل مرحلة خاصة وأننا نلعب بمراحل فاصلة، وهذا ما تفعله بقية الفرق مثل الأهلي".
 

عاجل