رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد 110 من الطواقم الطبية في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
الطواقم الطبية في
الطواقم الطبية في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد 110 من الطواقم الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك، حسب ما أعلنت فضائية «القاهرة الإخبارية».

المطالبة بتدخل دولي

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية، بتدخل دولي لحماية الطواقم الطبية، محذرة من أن العدوان الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين والأطقم الطبية في قطاع غزة.

انتشال جثامين شهداء قطاع غزة 

في وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الدفاع المدني والمواطنين تمكنوا من انتشال جثامين 42 شهيدًا من منطقة حي الشاطئ في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد ليلة قاسية على سكان قطاع غزة، بعد قصف إسرائيلي على القطاع، بالتزامن مع محاولات جيش الاحتلال لشن هجوم بري على أطراف القطاع في مدينة بيت حانون والبريج.

إرسال مساعدات لقطاع غزة

وأعلن الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عن وصول 84 شاحنة مساعدات غذائية وإنسانية ودوائية تابعة لـ الهلال الأحمر المصري إلى قطاع غزة.

وأشار الناظر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، بالتعاون مع ممثل الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسام الشرقاوي، الى أن آخر اتصال بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني كان أمس، قبل قطع الاتصالات عن قطاع غزة.

ونوه، إلى خطورة الوضع الإنساني في قطاع غزة، مُطالبًا بفتح المسارات الإنسانية ليس فقط لعدة ساعات لكن لعدة أيام تسمح بدخول المساعدات بكميات كبيرة.

ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وشدد الرئيس السيسي، على استمرار مصر في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار، في قطاع غزة.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، اليوم السبت، من ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند.

بحث مستجدات العمليات العسكرية في قطاع غزة

وخلال الاتصال، تبادل الزعيمان وجهات النظر حول مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وخطورة استمرار التصعيد الحالي سواء لآثاره الجسيمة على حياة المدنيين، أو للتهديد الذي يمثله على أمن المنطقة برمتها.

ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

من جانبه، أوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي شدد خلال الاتصال على استمرار مصر في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار، مُحذرًا من التداعيات الخطيرة، إنسانياً وأمنياً، للهجوم البري على قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة العمل الدولي الموحد لإيجاد حل فوري على المستوى الدبلوماسي، يتضمن إنفاذ هدنة إنسانية فورية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل فوري ودون انقطاع أو إعاقة، اتساقًا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن الصادر مساء أمس الجمعة.

عاجل