رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية في المعرض الدولي السنوي للصناعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يجري الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية في المعرض الدولي السنوي للصناعة.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «إكسترا نيوز».

افتتاح  الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، افتتاح الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، المنعقد في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

ويشمل المعرض الدولي السنوي للصناعة عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

المشاركون في المعرض الدولي السنوي للصناعة

ويشارك في المعرض الدولي السنوي للصناعة، الذي يحضره الرئيس السيسي، عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

مصر دولة قوية

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الدولي السنوي للصناعة: «مصر دولة قوية جدًا لا تمس، ومهم قوي أقول لشبابنا وكل المصريين متقلقوش، وبفضل الله زي ما حفظ البلد دي في 2011 و2013 هيحفظها دايمًا، لأن أحنا ابدا مكنش في سياسات تهور ولا انتهازية ولا حتى مصالح، ومصلحتنا أن كل الدنيا تكون مستقرة، ونبني ونعمر في بلدنا، ومفيش سنن زي دي في الدنيا أصحابها يتم إذاؤهم وتدميرهم».

وأوضح الرئيس السيسي: «على كل حال الدولة المصرية بفضل الله وشعبها وجيشها ووعيهم قادرة على أن تحمي نفسها تمامًا، شوفوا شغلكم وشوفوا حياتكم».

الأزمة في قطاع غزة

وتابع الرئيس السيسي: «بخصوص واقع الأزمة التي نعيشها في الوقت الحالي، يهمني أن أقول حاجة وأنا بشوف بعض التعليقات على مواقع التواصل، وتفاعل شبابنا، ولفت نظري حالة القلق المتزايد، وأنا أشاركهم أن يكونوا قلقين، لكن مصر حريصة أنها تلعب دور إيجابي جدًا، خلال الفترة الأخيرة، منذ توليت المسؤولية، وقبل ذلك أيضًا، وذلك في إطار فهم الاستقرار لمنطقتنا ودولتنا، ونفس الخط ده أحنا ماشيين عليه، ونبذل مجهود كبير جدا من أجل التهدئة».

وأضاف: «نقدر القرار العربي الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهدنة والتهدئة في قطاع غزة، وحالة الغضب في رد الفعل قد نندم عليه بعد ذلك عندما تخرج الأمور على السيطرة».

عاجل