رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة تقرر تقديم مساعدة لكل مصاب في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

نشر
حادث طريق الإسكندرية
حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

قررت الحكومة تقديم مساعدة لكل مصاب في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، حسب نسبة العجز والإصابة، بالإضافة إلى تقديم كل أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة.

جاء ذلك، بعد أن قررت الحكومة صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، من وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي.

حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

وتتابع الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الحادث المروري الذي وقع، صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة، مما أسفر عن وفاة 32 راكبًا، وإصابة 63 آخرين.

توجيهات من وزيرة التضامن

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة المواطنين.

وقدمت التعازي لأسر المتوفين، لافتة إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

إصابات ووفيات في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 32 شخصًا، وإصابة 63 آخرين، في حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، الذي وقع نتيجة وقوع اصطدام بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات.

رفع درجة الاستعداد في مستشفيات البحيرة

وأكدت وزارة الصحة، أنها رفعت حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي حادث طريق الإسكندرية الصحراوي، الذي وقع في محيط منطقة وادي النطرون.

متابعة حالة المصابين

من جانبه، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لحظيًا، للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

وأوضح عبدالغفار، أنه تم نقل 53 من مصابي حادث طريق الإسكندرية الصحراوي إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، فيما تم تقديم الإسعافات لـ3 مصابين في موقع الحادث، مُؤكدًا استمرار المتابعة.

الدفع بسيارات إسعاف

كانت وزارة الصحة قد أعلنت الدفع بـ20 سيارة إسعاف، لنجدة المصابين في الحادث المروري الذي وقع بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات، على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

عاجل