رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر المصري يرسل ٨٤ شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة

نشر
قوافل الإغاثة التابعة
قوافل الإغاثة التابعة للهلال الأحمر

أعلن الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري عن وصول ٨٤ شاحنة مساعدات غذائية وإنسانية ودوائية تابعة لـ الهلال الأحمر المصري إلى قطاع غزة.

وأشار الناظر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالتعاون مع ممثل الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسام الشرقاوى الى أن آخر اتصال بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطينى كان أمس قبل قطع الاتصالات عن قطاع غزة.

ونوه الناظر إلى خطورة الوضع الإنساني في قطاع غزة مطالبا بفتح المسارات الإنسانية ليس فقط لعدة ساعات ولكن لعدة أيام تسمح بدخول المساعدات بكميات كبيرة.

الهلال الأحمر الفلسطينى

وأضاف أن من يتسلم المساعدات من الهلال الأحمر المصري وتوصيلها لقطاع غزة هي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لإغاثة الفلسطينيين "الأونروا".

بدوره، طالب حسام الشرقاوي ممثل الصليب الأحمر الدولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، العالم القيام بدوره في مساعدة قطاع غزة وإرسال المساعدات اللازمة لهم موجها الشكر للحكومة المصرية على ما تقوم به من تقديم مساعدات لقطاع غزة، واصفًا الدور المصري بالحيوي والهام.

الهلال الأحمر: 34 طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية وصلت مطار العريش حتى الآن

 

استقبل مطار العريش، طائرة مساعدات قادمة من كينيا موجهة لقطاع غزة، وقال الدكتور رائد عبد الناصر الأمين العام للهلال الأحمر بشمال سيناء، إن الشحنة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كينيا ومحملة بـ 25 طنا من الأدوية، لافتا إلى أن الهلال الأحمر المصري تسلم القافلة ويقوم بإجراءات نقلها لغزة.

34 طائرة

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن إجمالى الطائرات التى هبطت بمطار العريش حتى صباح اليوم الثلاثاء، 34 طائرة، نقلت 748.4 طن مساعدات طبية وغذائية ومواد إغاثة عاجلة، إضافة لعدد 3 سيارات إسعاف، و19 طبيب.

وأشار إلى أن شحنات المساعدات تسلمها الهلال الأحمر المصرى فور وصولها لمطار العريش، وتم نقلها لمخازن الهلال الأحمر فى مدينة العريش، بينما تنقل الإدوية للمخزن الأقليمى التابع لوزارة الصحة بالعريش، ويتم تباعا نقل المساعدات بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لمعبر رفح ومنها يتم  تسليمها للهلال الأحمر الفلسطينى بالتتابع.

وتتواصل تدفق المساعدات الإغاثية من كافة دول العالم ومنظمات الإغاثة العالمية على مطار العريش، والتى يتسلمها الهلال الأحمر المصرى، ويعيد تجهيزها لتنقل برا لقطاع غزة على الشاحنات عبر معبر رفح تحت اشراف الهلال الأحمر المصرى وتسلم للهلال الأحمر الفلسطينى.

 

عاجل