رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات كويتية تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة

نشر
مطار العريش يستقبل
مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات كويتية

استقبل مطار العريش، طائرة مساعدات كويتية، تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة، تضامنًا مع فلسطين.

الطائرة الثانية في الطريق

وأقلعت الطائرة الإغاثية الثانية التابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الثلاثاءـ من قاعدة عبد الله المبارك الجوية ضمن الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينيين إلى مطار العريش الدولي لإيصالها إلى قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات التى تشمل عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية، انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية واستجابة للأوامر من القيادة السياسية بدولة الكويت.

عاجل| مطار العريش يستقبل 3 طائرات مساعدات تركية وكويتية وعراقية لإغاثة غزة

استقبل مطار العريش الدولي اليوم الاثنين 3 طائرات مساعدات تركية وكويتية وعراقية تمهيدا لإرسالهما إلى قطاع غزة.

وقال موظف إغاثة ومصدران أمنيان إن ثالث قافلة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح من مصر اليوم الاثنين متجهة إلى قطاع غزة المحاصر.

دخول ثالث قافلة مساعدات لقطاع غزة من معبر رفح

وبدأت عمليات إيصال مساعدات من خلال المعبر يوم السبت بعد خلافات على إجراءات تفتيش تلك الشاحنات والقصف على الجانب الفلسطيني من المعبر مما تسبب في أن تظل مواد الإغاثة عالقة في مصر.

سلطات معبر رفح المصري وجهت صباح اليوم الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية بواقع 20 شاحنة ليصل بذلك مجموع الشاحنات التي وصلت قطاع غزة حتى الآن 55 شاحنة.

ووفقا لمصادر مطلعة تم توجيه الشاحنات إلى معبر العوجا التجاري للفحص قبل استكمال مسيرتها إلى بوابة معبر رفح الفلسطيني.

وتحمل الشاحنات أدوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال تلبية للاحتياجات الطارئة لسكان القطاع.

وعلم مراسل سكاي نيوز عربية أن السلطات المصرية أعادت إغلاق البوابة الداخلية لمعبر رفح المصري، المواجهة للمعبر الفلسطيني، بالحواجز الخرسانية.

وأشار إلى أن خط سير الشاحنات أصبح يمتد عبر معبر العوجا التجاري بوسط سيناء ثم العودة إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

طائرة مساعدات قطرية ثانية

في وقت سابق، استقبل مطار العريش الدولي، طائرة مساعدات إنسانية ثانية،  قادمة من قطر، استعدادا لنقلها إلى قطاع غزة، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن مطار العريش استقبل طائرة مساعدات قطرية لقطاع غزة، ,ان الطائرة القطرية تقل 86 طنا من المساعدات لقطاع غزة.

كان مطار العريش استقبل العديد من الطائرات التي تحمل مساعدات طبية وغذائية من مختلف دول العالم والمؤسسات الدولية، لنقلها تدريجيا إلى الأراضي الفلسطينية.

وبلغ إجمالي حجم المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش منذ اندلاع أحداث غزة، وفقا للهلال الأحمر المصري والمقدمة من 5 دول ومنظمتين للإغاثة الإنسانية، نحو 2.138.5 طن، وذلك في إطار الدعم الموجه لأهالي قطاع غزة الذين يعانون من قصف قوات الاحتلال المتواصل.

عاجل