رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الدولة لا تشارك أحد في ربحه ولكن تشجع المستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة لا تسعى إلى الربح بقدر توفير مواد ومسلتزمات ومنتجات يتم تصنيعها لإعطاء فرص عمل للمستثمرين.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، اليوم السبت، الدولة لا تشارك أحد في ربحه ولكن تشجع المستثمرين، متابعا: "التجمعات الصناعية تم إنشائها طبقا لمطالب وزارة الصناعة لإعطاء المنشأة للمستثمر وعليها كل الموافقات، ويكون دور المستثمر هو إحضار المعدات وبدء العمل".

وأوضح: "أنا بعمل المنشأة عشان المستثمر يركز جهده وميضيعش وقته في إجراءات إدارية".

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه الدعم الكامل لمسؤول شركة المتوسط للحاصلات الزراعية  "مابكو"  لتصدير المحاصيل الزراعية للخارج والأسوق المحلية أيضًا.

وتحدث الرئيس السيسي -خلال الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة - إلى المهندس محمد الصيحي العضو المنتدب لشركة مابكو لتصدير المحاصيل الزراعية للأسوق المحلية.


وعرض الرئيس السيسي توفير الدعم الكامل للشركة وغيرها بالقطاع الخاص: "لو عايز تعمل محطة 2و 3و كمان احنا مستعدين نساعد معاك في الأماكن اللي تحددها" موجها حديثه لهذه الشركات: "عايزين نزود الكمية والشركة الواحدة تصدر 200 ألف طن بدلا من 25 ألفا".

وقال "الصيحي" إن "سمعة المنتج المصري في الخار في الخضار والفواكه خاصة الموالح محترمة لأبعد الحدود" لافتا إلى بدء نشاط الشركة عام 2016 من خلال تأجير محطات وتصدير من خلالها قبل إقامة محطة  لفرز وتعبئة وتصدير الفاكهة والخضروات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي ليبدأ العمل الفعلي  في 20 فبراير 2023 بمساعدة فعالة ودور فاعل لمبادرة "ابدأ".

الرئيس السيسي يفتتح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور في الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وتنطلق اليوم السبت، فعاليات مؤتمر اتحاد الصناعات المصرية، ويشمل المؤتمر عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.
ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤسـاء وأعضـاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

عاجل