رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد عبر الفيديو كونفرانس نماذج مشروعات مبادرة «ابدأ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس الموقف التنفيذي لعدد من نماذج مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ”.

واستعرضت بسنت حسين عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، تفاصيل ما نفذته المبادرة لدعم القطاع الصناعي، متابعة: "من سنة ومن نفس المكان تشرفنا بإطلاق المبادرة كمبادرة عمل لدعم الصناعة المصرية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، من خلال 3 محاور رئيسية".

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح المتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة في نسخته الثانية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "وفق المحور الأول نفذنا  شراكات مع كبار المصنعين في قطاعات مختلفة مثل الكيماويات والأجهزة الكهربائية وغيرها.. وكل الشراكات تعتمد على نسبة مكون مرتفع لتقليل الإيرادات، وجذب استثمارات من الخارج، وعقدنا شركات مختلفة".

وتابعت بسنت حسين: "المحور الثاني يشمل دعم المصانع الصغيرة والمتوسطة وصغيرة الصغر، ودعم المصانع من خلال تقنين أوضاعهم وتوفير أراضي، وتم عودة المصانع بالتعاون مع مؤسسات الدولة"، موضحة أن المحور الثالث يشمل العمالة الفنية وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، لتنمية رفع وكفاءة العنصر البشري، وتوفير دوارات تدريبة، في إطار الاهتمام بالتعليم الفني وتم تطوير المدارس بشكل شامل يشمل البنية التحتية والتكنولوجية والمناهج التعليمية الحديثة، لاكتساب الخبرات من خلال مدارس معتمدة دوليا".  

كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا عن دعم وتطوير الصناعة المصرية وجذب الاستثمارات الصناعية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي الحضور في الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا التصعيد العسكري في قطاع غزة.

الرئيس السيسي يفتتح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة المنعقد في مركز المنارة بالتجمع الخامس.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر اتحاد الصناعات المصرية، ويشمل المؤتمر عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.


ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤسـاء وأعضـاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلو قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، وأعضاء الحكومات لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولفيف من المشاركين.

 

عاجل