رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أحد الأشخاص ونجله بالإسكندرية لقيامهما بالنصب على المواطنين بزعم توظيف الأموال

نشر
أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص ونجله بمحافظة الإسكندرية؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار العقاري.

النصب على المواطنين بزعم توظيف الأموال

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من 4 أشخاص مقيمين بمحافظة الإسكندرية، بتضررهم من أحد الأشخاص ونجله، كلاهما مقيم بمحافظة الإسكندرية..

لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وتمكن المشكو في حقهما مـن الاستيلاء على أكثر من 11 مليون جنيه من المجني عليهم، وتوقفا عـن سـداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها، وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل