رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقلاع الطائرة الإغاثية الرابعة من الجسر الكويتي متوجهة لمطار العريش

نشر
طائرة إغاثة كويتية
طائرة إغاثة كويتية

أقلعت الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مدينة العريش اليوم الخميس؛ تمهيدا لإيصالها إلى الأشقاء في قطاع غزة محملة بعشرة أطنان من المساعدات الإغاثية والإنسانية والمواد الغذائية وشاحنة جرافة متوسطة.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء في غزة، وذلك بأوامر من القيادة السياسية الكويتية، حيث يمضي الجسر الجوي الكويتي في تسيير الطائرات الإغاثية بشكل متواصل ويومي بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية، وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية.

وكانت الطائرة الأولى من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي لقطاع غزة قد أقلعت يوم الاثنين الماضي وعلى متنها 40 طنا من المساعدات الإنسانية والمواد الطبية العاجلة وسيارات إسعاف تلتها الطائرة الثانية أمس الأول الثلاثاء محملة بعشرة أطنان من المساعدات، تبعتها الطائرة الثالثة أمس الأربعاء محملة بـ40 طنا من المساعدات. 

أقلعت الطائرة الإغاثية الثانية التابعة للقوة الجوية الكويتية اليوم الثلاثاءـ من قاعدة عبد الله المبارك الجوية ضمن الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينيين إلى مطار العريش الدولي لإيصالها إلى قطاع غزة.
وتأتي هذه المساعدات- التي تشمل عشرة أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية- انطلاقا من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية واستجابة للأوامر من القيادة السياسية بدولة الكويت.

مطار العريش يستقبل 3 طائرات مساعدات تركية وكويتية وعراقية لإغاثة غزة

استقبل مطار العريش الدولي اليوم الاثنين 3 طائرات مساعدات تركية وكويتية وعراقية تمهيدا لإرسالهما إلى قطاع غزة.

وقال موظف إغاثة ومصدران أمنيان إن ثالث قافلة من شاحنات المساعدات دخلت معبر رفح من مصر اليوم الاثنين متجهة إلى قطاع غزة المحاصر بعد وصولها مطار العريش.

دخول ثالث قافلة مساعدات لقطاع غزة من معبر رفح

وبدأت عمليات إيصال مساعدات من خلال المعبر يوم السبت بعد خلافات على إجراءات تفتيش تلك الشاحنات والقصف على الجانب الفلسطيني من المعبر مما تسبب في أن تظل مواد الإغاثة عالقة في مصر.

سلطات معبر رفح المصري وجهت الدفعة الثالثة من المساعدات الإنسانية بواقع 20 شاحنة ليصل بذلك مجموع الشاحنات التي وصلت قطاع غزة حتى الآن 55 شاحنة.

ووفقا لمصادر مطلعة تم توجيه الشاحنات إلى معبر العوجا التجاري للفحص قبل استكمال مسيرتها إلى بوابة معبر رفح الفلسطيني.

وتحمل الشاحنات أدوية ومستلزمات طبية وحليب أطفال تلبية للاحتياجات الطارئة لسكان القطاع.

وعلم مراسل سكاي نيوز عربية أن السلطات المصرية أعادت إغلاق البوابة الداخلية لمعبر رفح المصري، المواجهة للمعبر الفلسطيني، بالحواجز الخرسانية.

وأشار إلى أن خط سير الشاحنات أصبح يمتد عبر معبر العوجا التجاري بوسط سيناء ثم العودة إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

 

عاجل