رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أولى شحنات المساعدات الإغاثية البحرينية لغزة تصل مطار العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت البحرين وصول، المساعدات الإنسانية الإغاثية البحرينية إلى مطار العريش، حيث تم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري استعدادا لدخولها إلى قطاع غزة ولتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني والذي سيقوم بدوره بتوزيعها على الأشقاء الفلسطينيين في غزة من المواطنين والمستشفيات، وذلك تنفيذا لتوجيهات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
 

وبهذه المناسبة، أوضح الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالبحرين الدكتور مصطفى السيد أن هذه الشحنة هي الأولى وتحتوي على 40 طنا من المواد الطبية والغذائية والإغاثية للمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للشعب الفلسطيني الشقيق لمساعدتهم في الظروف الراهنة، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).
 

وأشار السيد إلى أن اللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة ستقوم بالعديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ومساندة الأشقاء، انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط بين البحرين وفلسطين الشقيقة، مؤكدا وقوف البحرين معهم في هذه المحنة الإنسانية ومساعدتهم في التخفيف من هذا المصاب الأليم.

 

رئيس الإمارات ووزير خارجية تركيا يبحثان تعزيز الاستجابة الإنسانية لأهالي غزة
 

بحث الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطيرة التي يشهدها القطاع.
 

واستعرض الشيخ محمد بن زايد وهاكان المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع تجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية من القيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين في القطاع، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).
 

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ومستقر في منطقة الشرق الأوسط كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة جميعها والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين، بالإضافة إلى بحث علاقات التعاون والعمل المشترك بين الإمارات وتركيا.

عاجل