رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين يرجح مشاركة بوتين في منتدى «روسيا تنادي» الاقتصادي

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن "الرئيس فلاديمير بوتين يشارك بشكل سنوي في منتدى (روسيا تنادي) لذلك يمكن توقع مشاركته في نسخة المنتدى لهذا العام".

منتدى «روسيا تنادي» الاقتصادي

وقال بيسكوف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن "الرئيس بوتين يشارك في المنتدى سنويا، لذلك من المتوقع مشاركته هذا العام أيضا، فى الـ 7 و8 من ديسمبر المقبل".

ويبحث المنتدى مسائل متعلقة بالاقتصاد الروسي والعالمي خاصة في المجال المصرفي والبنية التحتية للاتصالات، ويعد المنتدى ساحة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا وجسرا بين المستثمرين الأجانب والمحليين.

بوتين: روسيا مهتمة بتطوير المبادرة الصينية «حزام واحد - طريق واحد»

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده مهتمة بتطوير المبادرة الصينية "حزام واحد - طريق واحد".

وقال بوتين للصحفيين، في ختام المباحثات الروسية الصينية، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء: "نحن مهتمون بتطوير المبادرة الصينية "حزام واحد - طريق واحد"، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعتبر مبادرة عالمية وتتعلق بجميع مناطق العالم تقريبا. 

وأضاف الرئيس الروسي:" أن الصراعات الخارجية تشكل تهديدات مشتركة وتؤدي فقط إلى تعزيز العلاقات الروسية الصينية". 

وأكد بوتين أنه أطلع الرئيس الصيني، شي جين بينج، على وضع المسار الأوكراني بالتفصيل.

وقال بوتين للصحفيين:" لقد أطلعت الرئيس الصيني على تطور الوضع بالمسار الأوكراني بالتفصيل". 

وأوضح: "ننظر إلى آفاق التعاون بتفاؤل، في مارس كان هناك اتفاقيات تم التوصل إليها تضم 7 بنود، وسيتم وضع خطة حتى 2030، والتي تعتبر خطة مهمة وسيتم تجاوز أي تعقيدات". 

وتابع بوتين: تجاوزنا المصاعب البيروقراطية في خطتنا، وهو ما يرسي أساسا لنتائج سريعة، وحجم التبادل التجاري الحالي مع الصين يضع أمامنا هدف الوصول إلى 200 مليار دولار حتى عام 2024، ونحن في المرتبة السادسة في الدول التي تتعامل مع الصين.

عاجل