رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 72 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المحتلة

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مُحافظات الضفة الغربية، طالت 72 مواطنًا فلسطينيًا. 

اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إنه جرى اعتقال 20 شخصًا من القدس، من بينهم 14 من مُخيم "قلنديا" الواقع خارج جدار الفصل العنصري، ومُرابطتان مقدسيتان. 

واعتقلت قوات الاحتلال ستة من مُحافظة رام الله، بوسط الضفة، واثنين من مُحافظة "قلقيلية" بشمال غرب الضفة، وأسيرًا مُحررًا من محافظة "سلفيت" الشمالية. 

ومن جنين شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشخاص، كما اعتقلت ثلاثة من "طوباس" المُجاورة. 

ومن الخليل جنوبًا، اعتقلت قوات الاحتلال 26 شخصًا فيما جرى اعتقال 11 من مُحافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس. 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق مداخل المدن الفلسطينية بالبوابات الحديدية

أفادت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تضع حواجز عسكرية إسرائيلية متنقلة على مداخل المدن الفلسطينية، ويتم إغلاق المناطق بالبوابات الحديدية، لمنع حركات المواطنين، إذ تمنع قوات الاحتلال الموظفين من الدخول والخروج لمدينة رام الله.

وأضافت «السلامين»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين في مخيم قلنديا بالضفة الغربية.

وأشارت إلى استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية وجنين وقلنديا.

ويتواصل عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، موقعًا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى تدمير بالممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم التاسع عشر إلى 6055 شهيدًا بينهم أكثر من 2400 طفل.

استشهاد 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء «طوفان الأقصى»

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع عدد الضحايا في الضفة الغربية جراء الاقتحامات والقصف الإسرائيلي منذ عملية "طوفان الأقصى" إلى 100 شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء بيان الوزارة بعد أن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في جنين وآخر في قلقيلية، الأربعاء.

قلق أمريكي بشأن الاجتياح البري لغزة: خطة إسرائيل غير قابلة للتحقق

عبّر مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقهم بشأن عدم وجود خطة إسرائيلية "قابلة للتحقق" في قطاع غزة، وقالوا إن القوات الإسرائيلية "ليست مستعدة بعد لشن هجوم بري يمكن أن يكون ناجحاً"، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الاثنين، على ضرورة إجراء دراسة متأنية لكيفية تنفيذ القوات الإسرائيلية لهجوم بري على غزة، نظراً لاحتفاظ حركة "حماس" بشبكات أنفاق معقدة، تمتد تحت مناطق مكتظة بالسكان.

عاجل