رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

استشهد خمسة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في شمال ووسط الضفة الغربية المُحتلة.

استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال

وقالت مصادر فلسطينية إن 3 شبان استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لهم بطائرة في مخيم "جنين" الواقع في شمال الضفة الغربية. 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت عدة قرى وبلدات في "جنين" الليلة الماضية ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من الشبان في محيط مقبرة مخيم شهداء "جنين"، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة إضافة إلى إصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مُستشفيات مدينة جنين.

وفي مدينة "قلقيلية" شمال غرب الضفة، استشهد شاب برصاصة في الصدر أصيب بها من قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، وفي مخيم "قلنديا" شمال القدس (خارج الجدار)، استشهد شاب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اقتحام واسعة للمخيم. 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنه جرى نقل الشاب قبل استشهاده إلى مُجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في محاولة لإسعافه لكنه استشهد نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

وأصيب خمسة شبان آخرين من المخيم بالرصاص الحي، وداهم جنود الاحتلال عشرات من المنازل بالمخيم، وقاموا بتفجير أبواب بعضها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء بالضرب على عدد من السكان. 

كما فجر جنود الاحتلال أبواب عدد من المحال التجارية واقتحموها وحطموا محتوياتها، فيما اعتدى الجنود على سيارات بعض المواطنين وحطموا زجاجها بأعقاب البنادق، وفقاً لشهود عيان.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر إلى 103 شهداء، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي (حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية).

استشهاد 100 فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء «طوفان الأقصى»

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الضحايا في الضفة الغربية جراء الاقتحامات والقصف الإسرائيلي منذ عملية "طوفان الأقصى" إلى 100 شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء بيان الوزارة بعد أن قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 فلسطينيين في جنين وآخر في قلقيلية، الأربعاء.

قلق أمريكي بشأن الاجتياح البري لغزة: خطة إسرائيل غير قابلة للتحقق

عبّر مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قلقهم بشأن عدم وجود خطة إسرائيلية "قابلة للتحقق" في قطاع غزة، وقالوا إن القوات الإسرائيلية "ليست مستعدة بعد لشن هجوم بري يمكن أن يكون ناجحاً"، وفق ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أمس الاثنين، على ضرورة إجراء دراسة متأنية لكيفية تنفيذ القوات الإسرائيلية لهجوم بري على غزة، نظراً لاحتفاظ حركة "حماس" بشبكات أنفاق معقدة، تمتد تحت مناطق مكتظة بالسكان.