رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ لاعبي الزوجي المختلط في التجديف بعد التأهل لبارالمبياد باريس

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لاعبي الزوجي المختلط (علي الزيني ومروة عبد العال)، وذلك بعد التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024، والفوز بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا في الزوجي المختلط في التجديف.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبين في مختلف البطولات العالمية والقارية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

وزير الرياضة يشهد افتتاح منتدى «الشباب العربي» تمهيدًا للقمة العربية التنموية

شهد، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، افتتاح فعاليات منتدى الشباب العربي والمجتمع المدني تحت "شعار الشباب العربي والأمن الغذائي"، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول الأمن الغذائي في دورتها الخامسة.

وذلك بمقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية بالقاهرة، والتي تأتي في ضوء الاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المقرر عقد دورتها الخامسة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

في كلمته، نقل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنيات سيادته لهذا المنتدى العربي الهام كل التوفيق فى تعظيم إسهامات الشباب وتحقيق ما يتمناه الجميع  للشباب والنشء العربي من الطموحات والتطلعات.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الأزمة الجارية في غزة أظهرت الدور الكبير للمجتمع المدني والشباب والعربي بصفة، حيث يتصدران الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وهو ما بدت بوادره بدخول الموجه الأولى من قوافل الإغاثة الإنسانية عبر الجانب المصرى لمعبر رفح فضلاً عن المؤتمر الدولى للسلام والذى عقده فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت الماضى بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحضور القادة والممثلين عن الدول العربية والدولية.

وتضمن مناقشات ومباحثات حول كافة أبعاد تلك الأزمة ونتج عنه رسالة  واضحة مفادها ضرورة التكاتف الدولى لوقف تلك الحرب.

 قضية الأمن الغذائي تمثل أولوية لدى القادة العرب
 

وأشار وزير الشباب والرياضة ان قضية الأمن الغذائى منطقتنا العربية  أصبح واحدًا من أهم الموضوعات التى تشغل الرأى العام العربي بكافة طوائفه وفى المقدمة منهم الشباب، وخاصة فى ظل التحديات التى يواجهها العالم أجمع وما تنطوى عليه من المخاطر الناتجة عن الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة وتحديدا منذ انتشار الفيروس كورونا تلتها الأزمة الاقتصادية والمعدلات القياسية للتضخم فى مختلف المستويات الاقتصادية العالمية.

وأيضا الحروب بين الدول وأطلت بوجهها القبيح لتملي على كل الأمم والشعوب وتجبرهم للعيش فى ظروف قاسية تتأرجح تارة بين الغلاء ونقص السلع وبين تباطؤ مسارات التنمية والمبالغة فى ارتفاع كلفتها المالية والاقتصادية تارة أخرى.

عاجل