رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار البيتكوين 1,077 دولار خلال أسبوع مسجلةً 30,267 دولار

نشر
البيتكوين
البيتكوين

سجلت عملة البيتكوين الرقمية، اليوم الإثنين، ربحًا بنسبة 1.76%، حيث تم تداول البيتكوين عند سعر 30,267 دولارًا، وهذه هي المرة الأولى منذ يوليو، التي يتجاوز فيها السعر اليومي للبيتكوين علامة 30 ألف دولار.

ارتفاع قيمة البيتكوين 

وارتفعت قيمة بيتكوين بشكل كبير بمقدار 1,077 دولار من قيمة تداول الأسبوع الماضي البالغة 29,190 دولار، وفقًا لموقع gadgets360.

وشهدت عملة الأثير أرباحًا أكبر من عملة البيتكوين، ومع ارتفاع الأسعار بنسبة 3.63%، تبلغ قيمة ETH حاليًا 1688 دولارًا، اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي، ارتفعت قيمة ETH بمقدار 104 دولارات.

سجلت Cardano وDogecoin وLitecoin وPolygon أرباحًا إلى جانب Polkadot وShiba Inu وAvalanche وLeo وStellar.

العملات المشفرة الأخرى التي تمكنت من تحقيق الأرباح تشمل Uniswap، وCartesi، وCosmos، وCronos، وElrond.

ارتفع التقييم الإجمالي لسوق العملات المشفرة اعتبارًا من اليوم الاثنين بنسبة 2.29% خلال الـ 24 ساعة الماضية، في الوقت الحاضر، تبلغ القيمة السوقية للعملات المشفرة 1.17 تريليون دولار، حسبما أظهر CoinMarketCap.

وفي الوقت نفسه، شهدت مجموعة من العملات المشفرة خسائر اليوم، وتشمل هذه العملات Tether وUSD Coin وBinance Coin وRipple وTron.

كما لحقت خسائر صغيرة أيضًا بـ Bitcoin Cash وMonero وBinance USD وBitcoin SV وNEM وArdor وBraintrust.

«بيتكوين» ترتفع بشكل طفيف بعد بيانات التضخم الأمريكية الأفضل من المتوقع

شهدت أسعار العملات المشفرة ارتفاعًا طفيفًا الأربعاء 10 مايو، بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك في أمريكا لشهر أبريل.

ارتفعت عملة البيتكوين ما يقرب من 2% إلى 28174.29 دولارًا ، وفقًا لـ Coin Metrics، بعد أن بدأت الأسبوع بانخفاض حاد، فيما لا تزال منخفضًة بنسبة 4.5% هذا الأسبوع. أما الأثيريوم ارتفعت أكثر من 1% إلى 1873.52 دولار.

زاد تفاؤل المستثمرين بعد أن أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي تراجع معدل التضخم على أساس سنوي إلى 4.9% في أبريل، وهو أقل بقليل مما توقعه الاقتصاديون في استطلاع داو جونز.

قالت كالي كوكس المحلل في شركة الاستثمار eToro: "عندما يتعلق الأمر ببيانات التضخم، تتبنى عملة البيتكوين هويتها كأصل أكثر خطورة".

وأضافت: "التضخم ينخفض ، تمامًا كما أراد بنك الاحتياطي الفدرالي، وهذا يخفف المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد". “إن معدلات التضخم المنخفضة تدعم أيضًا حالة نهاية رفع أسعار الفائدة، والمعدلات الأعلى هي التي بدأت شتاء العملات المشفرة منذ أكثر من عام”.