رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيتكوين» تتجاوز 28 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى في 9 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت بيتكوين متجاوزة مستوى 28 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع تحول بعض المستثمرين إلى العملات المشفرة وسط أزمة في القطاع المصرفي التقليدي.

خلال تعاملات اليوم الاثنين بلغ سعرها 28554 دولارًا، وهو أعلى مستوى في 9 أشهر.

جاء الارتفاع في عملة البيتكوين وسط اضطراب في القطاع المصرفي العالمي، والذي نشأ عن انهيار بنك SVB في الولايات المتحدة، بينما تدخل المنظمون الأمريكيون لدعم الودائع في البنك، استمرت المخاوف في التصاعد بشأن الهشاشة في البنوك الإقليمية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

في أوروبا، كان بنك Credit Suisse السويسري المحاصر في بؤرة الاهتمام بعد فشل SVB، ووافق UBS الأحد 19 مارس، على شرائه مقابل 3 مليارات فرنك سويسري (3.2 مليار دولار) في صفقة بوساطة جزئية من قبل المنظمين السويسريين الذين يتطلعون إلى وقف العدوى في جميع أنحاء القطاع المصرفي العالمي.

غالبًا ما أطلق المدافعون عن عملة البيتكوين عليها اسم "الذهب الرقمي" في إشارة إلى أنها مخزن للقيمة، لا سيما في لحظات الاضطراب العالمي، وهو مخزن غير مرتبط بفئات الأصول الأخرى.

ومن المثير للاهتمام، أن العملات المشفرة الأخرى لم تشهد نفس القفزة كما في عملة البيتكوين خلال تعاملات الاثنين 20 مارس، حيث استقر سعر الإيثريوم تقريبًا، فلا ينظر المؤيدون إلى العملات المشفرة الأخرى على أنها "ذهب رقمي" مثل البيتكوين.

عاجل