رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مستريح المواد الغذائية بالغربية بتهمة الاستيلاء على 2 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على المتهم بالنصب على المواطنين في الغربية بحجة استثمار أموالهم تجارة المواد الغذائية وتمكن من التحصل على مبلغ 2 مليون جنيه.

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 4 أشخاص  مقيمين بمحافظة الغربية بتضررهم من عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وبإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاط احتيالي على النحو المُشار إليه، مما مكنه مـن الاستيلاء على مبلغ 2 مليون جنيه مـن المُبلغين وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط المتهم بقتل 3 أشخاص رميا بالرصاص داخل سيارة في الواحات

 

وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات واقعة مقتل 3 أشخاص، بطلقات نارية داخل سيارة في منطقة الواحات البحرية بالجيزة، وتم إلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة لسرقة مبلغ مالي بحوزتهم.

بدأت أحداث الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة الواحات البحرية بمديرية أمن الجيزة بالعثور على 3 جثث داخل سيارة متروكة بدائرة القسم.

انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تم تحديد هوية المتوفين وهم: (تاجر سيارات، ووالده، وشقيق زوجته جميعهم مقيمين بمحافظة كفر الشيخ).

ومن خلال الفحص والتحري للوصول إلى هوية مرتكب الواقعة تبين أن سائق "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الوادي الجديد وراء الحادث.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقرر بأنه حال تردد المجنى عليهم عليه لشراء سيارة تعرفوا على (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة الوادى الجديد) حيث قاموا بعرض قطعة أثرية على المجنى عليهم استعداداً لبيعها، ولدى علم المتهم بوجود مبالغ مالية صحبة المجنى عليهم، اختمر في ذهنه سرقتهم فقام باستقلال السيارة مع المجنى عليهم بدعوى توصيلهم وحال سيرهم بالطريق توقف بالسيارة وعقب نزوله قام بإطلاق أعيرة نارية تجاههم من سلاح نارى "طبنجة كانت بحوزته" فأودى بحياتهم واستولى منهم على (مبلغ مالى - الهواتف المحمولة الخاصة بهم) وترك السيارة وفر هارباً.

ونجح رجال المباحث في ضبط سالفي الذكر وبحوزتهم (3 قطع يشتبه فى كونها أثرية - طبنجة صوت - كمية من مخدر الهيروين)، وأرشد المتهم عن السلاح المستخدم فى الواقعة (طبنجة - 2 خزينة - عدد من الطلقات لذات العيار - المبلغ المستولى عليه).

ضبط شخصين حاولا غسل 7 ملايين جنيه من تجارة الأسلحة والذخائر بدمياط


 اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونيـة حيـال شخصين لقيامهما بغسـل 7 ملايين جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وكشفت التحقيقات ان المتهمين اتخذا من محافظة دمياط مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي وتربحهما وجمعهما مبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي عن طريق قيامهما بـ (تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات) فضلاً عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإسباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ (7ملايين جنيه تقريباً) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

عاجل