رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يوجه رسالة عاجلة إلى حكماء العالم بشأن غزة «قبل فوات الأوان»

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

دعا وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه، كل حكماء العالم ومؤسساته الدولية والحقوقية إلى إغاثة المنكوبين مشيرا إلى أنها أمر إنساني عظيم.

وأكد وزير الأوقاف - على منصة "اكس" تويتر سابقا - أهمية الإحساس بنكبتهم ووقف كل ما يزيد منها أو يؤدي إليها داعيا إلى العمل جميعا على وقف آلة الحرب والدمار واستهداف النساء والأطفال والمدنيين العزل وإحلال السلام العادل للجميع قبل فوات الأوان.

وزير الأوقاف يوجه رسالة شديدة اللهجة باللغة العبرية: هذا هو أخطر إنسان

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رسالة مهمة، باللغتين العبرية، والإنجليزية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

صوت العقل

وكتب وزير الأوقاف: «أخطر إنسان يجب أن تخاف منه هو الذي تتساوى معه الحياة والموت، بالإضافة إلى الذي يرى الموت أفضل من الحياة ولا يريد أن يموت بلا ثمن.. تعال إلى تقدير صوت العقل».

وأضاف وزير الأوقاف في رسالة آخرى، أن الإنسانية الحقيقية لا تتجزأ ولا تقبل ازدواج المعايير ولا الكيل بمائة كيل، سنظل متمسكين بإنسانيتنا التي يوجبها علينا ديننا مدركين أن السلام الحقيقي هو السلام العادل الذي له قوة تحميه.

وزير الأوقاف: عصر إبادة الشعوب والاستيلاء على أرضها ولى

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن عصر إبادة الشعوب والاستيلاء على أرضها قد ولى ولن يعود.

وأوضح وزير الأوقاف -في منشور على صفحته على (فيس بوك) اليوم الجمعة- أنه إن كان ذلك قد تم في عهود سابقة فلن يتكرر مع أمة يعشق أبناؤها الشهادة في سبيل الله ويرون أن أرضهم جزء من عقيدتهم.

وأشار إلى أن مصر الكبيرة سند أمتها عندما يتهددها الخطر وستظل كذلك، ولفت إلى إنه قدر الكبير وحضارة سبعة آلاف عام.

كانت أعلنت وزارة الأوقاف المصرية إقامة صلاة الغائب اليوم عقب صلاة الجمعة على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف -عبر صفحته على فيسبوك- إنه سيتم حضور كبار قيادات الوزارة صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين في 120 مسجدًا منتشرًا على مستوى المحافظات.

عاجل