رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1145 مواطنًا ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالإسكندرية

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

أكدت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، توقيع الكشف الطبي على 1145 مواطنا، بقافلة طبية في قرية (بنجر 6) ببرج العرب.

يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف.

الكشف الطبي على المواطنين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وأوضحت وكيل الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أن القافلة ضمت 8 تخصصات طبية (الجراحة والأطفال والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان والرمد) وشارك فيها 50 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم - خلال القافلة - صرف العلاج مجانا وتحويل 239 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية؛ لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها، قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، إنه تم - خلال القافلة - إجراء 73 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و77 تحليلاً بمعمل الطفيليات و4 أشعة سينية.

علاوةً على فحص 86 من مرافقي المرضى؛ بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ 575 مواطنا من أهالي المنطقة.

عاجل