رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في التحرك عسكريا إذا توسع النزاع بالشرق الأوسط

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الولايات المتحدة ترى احتمالًا لتصعيد كبير للهجمات على قواتها ومواطنيها في أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "لن نتردد في التحرك عسكريًا في حال توسع النزاع". 

كما قال وزير الدفاع الأمريكي لقناة ABC الأمريكية: «أحث إسرائيل على تنفيذ عملياتها العسكرية في غزة بما يتسق مع القانون الدولي».

وأضاف: «نركز حاليا على تزويد إسرائيل بما تحتاجه للدفاع عن نفسها». 

وتابع: «نرى احتمالا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في أنحاء المنطقة».

وعلى جانبٍ آخر، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لقناة NBC: «نأمل إطلاق سراح مزيد من الرهائن في قطاع غزة، وهناك احتمال لتصعيد الصراع في الشرق الأوسط بسبب أفعال وكلاء إيران».

وعن الوضع في قطاع غزة، قال وزير الخارجية الأمريكي: قلقون من إمكانية انتشار الأمراض في قطاع غزة بسبب استخدام مياه ملوثة، وأحث إسرائيل على تنفيذ عملياتها العسكرية في غزة بما يتسق مع القانون
وعن دعم أمريكا لإسرائيل قال بلينكن: نركز حاليا على تزويد إسرائيل بما تحتاجه للدفاع عن نفسها ونقدم نصائحنا لإسرائيل بشأن أفضل السبل لتحرير الرهائن.. و أشكر حكومة قطر على لعبها دورا مهما للغاية في إطلاق سراح رهينتين أمريكيتين.

ومن ناحيته، شدد وزير الدفاع على أن أمريكا تحتفظ بحق الدفاع عن النفس ولن تتردد في اتخاذ الإجراء المناسب لحماية قواتنا، قائلا: ننصح أي بلد أو مجموعة تريد توسيع الصراع أو الاستفادة منه بأن لا تفعل ذلك فلن نتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع.

واعتبر أن الهجوم البري على غزة قد يكون أكثر صعوبة بسبب الأنفاق التي بنتها حماس.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4741 منهم 1873 طفلا و1024 امرأة و187 مسنا وإصابة 14245 آخرين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب 24 مجزرة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية راح ضحيتها 266 شهيدا منهم 117 طفلا وغالبيتهم من جنوب القطاع.

وأضاف القدرة، الأحد، أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات بلغت 574 مجزرة راح ضحيتها 3600 شهيد وصلوا للمستشفيات ولا زال المئات تحت الأنقاض.

ويواصل الاحتلال غاراته الكثيفة على قطاع غزة دون توقف، مستهدفا الفلسطينيين في القطاع، ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عاجل