رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة المنيا تنظم قافلة طبية مجانية غدًا لأهالي مدينة ديرمواس

نشر
قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

أكدت محافظة المنيا، أن مديرية الصحة بالمحافظة تنظم، غدًا الإثنين، قافلة طبية علاجية بمقر المركز الطبي، بمدينة ديرمواس على مدار يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

قافلة طبية لأهالي دير مواس بالمنيا 

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، وتنفيذا لتوجيهات محافظ المنيا أسامة القاضي بتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد حسنين - في بيان اليوم الأحد - أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها (الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر -الرمد - الأنف والأذن).

يأتي ذلك بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وفي سياق متصل أطلقت وحدة السكان بمحافظة المنيا مبادرة (أنتِ قادرة .. المرأة تنتج وتصنع) برعاية المحافظ لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال القيام بتأهيلها وتدريبها ثم مساعدتها في الحصول على قروض ميسرة للبدء في إقامة مشاريع صغيرة تسهم في تنمية موارد الأسرة والقضاء على البطالة وإنتاج سلع بدلا من الاستيراد. 

وأوضحت المحافظة - في بيان - أن المبادرة تتم على 3 مراحل حيث تم إطلاقها من مركز أبوقرقاص في أولى مراحلها بعنوان التوعية وتغيير الفكر نحو إقامة المشاريع، وتحتوي المرحلة الثانية على التدريب المهني بالتعاون مع مديرية العمل والتضامن وجهاز المشروعات بينما تتضمن المرحلة الثالثة الحصول على القروض وتنتهي المبادرة بتنظيم معارض لمساعدة المرأة على تسويق منتجاتها. 

وأضافت المحافظة أنه يشارك في المبادرة مديرية العمل ومديرية الزراعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وجهاز شباب الخريجين ومديرية التضامن وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

عاجل