رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| بايدن يعرب عن تقديره العميق للرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب عن تقديره العميق للرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمم المتحدة.

وأعلن جو بايدن عن مواصلته العمل مع كل الأطراف لإبقاء العمل ساريًا بمعبر رفح، موضحًا أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بضمان استمرار حصول المدنيين في غزة على الغذاء والماء والرعاية الطبية.

وقال بايدن، وفي بيانٍ له بعد مرور أول قافلة من الإمدادات الإنسانية عبر معبر رفح، «سنواصل العمل مع جميع الأطراف لإبقاء معبر رفح قيد التشغيل لتمكين استمرار حركة المساعدات الضرورية لحياة شعب غزة».

متحدث الرئاسة: لا توجد أي انسحابات من قمة القاهرة للسلام

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك توافقًا بين الرئيس السيسي ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدة أيام حول الآلية التي جرى الاتفاق عليها وبدأ العمل عليها بالفعل، وتتمثل في إدخال المساعدات لغزة عبر معبر رفح تحت إشراف الأمم المتحدة ووكالة الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف «فهمي»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، السبت: «نتطلع إلى أن تلتزم الأطراف كلها بمسؤولياتها في هذا الشأن، من أجل المدنيين والمسالمين والأطفال والنساء والأبرياء».

وشدد على أنه لا يوجد أي انسحابات من قمة القاهرة للسلام، موضحا: «هي قمة لعدد ساعات قليلة ومحدودة، وهناك ترتيبات لرؤساء وزعماء ومواعيد طيران، ولكن كلمة الرئيس السيسي كان كل الحضور موجودين بها».

وختم: «هذه ليست قمة مصغرة ولكن حضرها 35 دولة ومنظمة وسكرتير الأمم المتحدة وعدد كبير من رؤساء الحكومات، ولا يوجد أي انسحابات إطلاقا، والرئيس السيسي وجه الشكر للدول جميعها التي حرصت على المشاركة».

عاجل