رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة السير بوبي تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا

نشر
 بوبي تشارلتون
بوبي تشارلتون

توفى السير بوبي تشارلتون، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم السبت، عن عمر يناهز 86 عاما.

وقالت عائلة السير بوبي تشارلتون في بيان رسمي اليوم السبت :" ببالغ الحزن نعلن نبأ وفاة السير بوبي بسلام في الساعات الأولى من صباح السبت، وكان محاطًا بأسرته".

وتابع بيان العائلة: "تود عائلته أن تعرب عن شكرها لكل من ساهم في رعايته وللكثير من الأشخاص الذين أحبوه ودعموه، نطلب احترام خصوصية العائلة في هذا الوقت".

مسيرة بوبي تشارلتون

ولعب بوبي تشارلتون مع مانشستر يونايتد وفاز بثلاثة ألقاب للدوري وكأس أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال 17 عامًا قضاها في أولد ترافورد

ولعب السير بوبي تشارلتون 106 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا وسجل 49 هدفًا دوليًا، وكلاهما رقم قياسي لبلده.

سجل بوبي تشارلتون مع اليونايتد 249 هدفا في 758 مباراة.

وحرص نادي مانشستر يونايتد على نعي أسطورته في بيان معلقًا: "الكلمات لن تكفي أبدًا".

الموقف النهائي للشيخ جاسم من شراء نادي مانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن الموقف النهائي للشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني، من شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما عرض الشيخ القطري شراء النادي الإنجليزي.

وكانت عائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد تلقت عرضا من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني للاستحواذ على النادي بالكامل، بجانب عرض آخر من السير جيم راتكليف.

فابريزيو رومانو الصحفي الإيطالي الموثوق، أكد عبر حسابه على أن الشيخ جاسم أجرى محادثات مع عائلة جليزر لشراء النادي، وقد تم رفض آخر عروضه، مما جعل القطري ينسحب من الصفقة نهائيًا.

الشيخ جاسم كان ينوي شراء النادي مقابل 3.5 مليار دولار، وتم التخطيط لاستثمار إضافي بقيمة 1.5 مليار، ولكنه أبلغهم بالانسحاب من الصفقة.

ماكتوميناي ينقذ مانشستر يونايتد من فخ برينتفورد في الدوري الإنجليزي

وقلب فريق مانشستر يونايتد الطاولة على نظيره برينتفورد بعدما كان متأخرا في النتيجة وفاز في النهاية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في الدوري الإنجليزي.

تقدم برينتفورد بهدف عن طريق ماثياس يانسن في الدقيقة 26، ورد تشيلسي بهدفين عن طريق المتألق ماكتومناي في الدقيقتين 87 و90.

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 7 نقاط في المركز ال14.
 

عاجل