رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الرئيس السيسي يشدد على أهمية التعاون لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس السيسي، على أهمية التنسيق والتعاون لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، تؤثر على السلم والاستقرار العالميين.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي، رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك.

منع حدوث تطورات في المنطقة

وأوضح الرئيس السيسي: «يجب التحرك جميعًا لمنع حدوث تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة، وتتجاوز تداعيتها حق الدفاع عن النفس، يوجد 4 آلاف من المدنيين سقطوا في قطاع غزة، منهم 1500 طفل، مهم جدًا توحد جهودنا حتى لا يتسبب القتال في سقوط المزيد من المدنيين».

جهود إدخال المساعدات لقطاع غزة

وقال: «أقدر الجهود التي بذلت من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بجانب جهود بريطانيا، لإقناع إسرائيل بفتح معبر رفح، حتى نقوم بإصلاحه نتيجة القصف الذي تم خلال الأيام الماضية، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لأنه من المهم تدفق المساعدات على قطاع غزة، من مواد طبية وإنسانية أخرى، حتى لا يؤثر ذلك على حياة 2.3 مليون فلسطيني.

وأضاف الرئيس السيسي: «نحتاج إلى التعاون حتى لا تنزلق المنطقة إلى حرب على مستوى الإقليم بالكامل، تؤثر على السلام فيها، ويجب أن يكون أحد الدروس المستفادة من الأحداث الجاري هي أحياء عملية السلام مرة أخرى، وإعطاء أمل للفلسطينيين بإقامة دولة لهم على حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

خطورة تهجير الفلسطينيين

واختتم حديثه: «نقدر تفهكم لأهمية عدم نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء لأنه أمر شديد الخطورة، وقد ينهي القضية الفلسطينية تمامًا، وهو أمر حريصين على عدم حدوثه.. بريطانيا لها مكانتها وقدرتها على التأثير في العالم أجمع».

عاجل