رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الإسرائيلي: نقود حملة لتدمير حماس وإنشاء نظام أمني جديد في غزة

نشر
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن تل أبيب تجري حاليا حملة لـ"تدمير حركة حماس، وإنشاء نظام أمني جديد في قطاع غزة".

وأضاف جالانت، خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي في تل أبيب، أن "السابع من أكتوبر، هو اليوم الذي بدأت في عملية محو حماس، هذه حرب بلا خيار فرضتها علينا الحركة".

وأكد أن إسرائيل تجري حملة على قطاع غزة تستهدف من خلالها "القضاء على حماس وتدمير قدراتها العسكرية والحكومية".

وأضاف أن الحملة الإسرائيلية تهدف كذلك إلى "إزالة مسؤولية إسرائيل بالكامل عن غزة"، وتابع بقوله: "سنعمل على إنشاء نظام أمني جديد في القطاع، وسيتم ذلك عبر 3 مراحل".

وأوضح أن "في المرحلة الأولى نجري حملة عسكرية، تليها مناورة تهدف إلى تدمير البنية التحتية والنشطاء من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

ولفت إلى أن "المرحلة الثانية ستكون متوسطة لمواصلة القتال بكثافة أقل، والقضاء على جيوب المقاومة".

وقال إن "المرحلة الثالثة ستكون عبر إنشاء نظام أمني جديد في غزة، وإزالة مسؤولية إسرائيل عن الحياة في القطاع، وخلق واقع أمني جديد لمواطني إسرائيل وسكان الغلاف".

من جهته، قال رئيس اللجنة وعضو الكنيست يولي إدلشتين: "سنمنح الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن والحكومة مطلق الحرية للعمل، كل ما هو مطلوب للانتصار سوف يحصلون عليه".

وأضاف إدلشتين أن "اللجنة ستراقب وتحقق في أي لحظة من أننا نتصرف في الاتجاه الصحيح، وأن أهداف الحرب محفوظة".

وأشار إلى أن "اللجنة ستركز بشكل كبير على الجبهة الداخلية المدنية، وسلوك قياداتها".

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 4137 شهيدًا

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة ليصل 4137 شهيدا، منذ بدء عملية طوفان الأقصى في الـ7 من أكتوبر الحالي.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن 7 مستشفيات خرجت عن الخدمة، ولم تعد قادرة على تقديم الخدمات الطبية جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتابع القدرة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 37 مجزرة، راح ضحيتها 352 شهيدًا و669 مصابًا خلال 24 ساعة".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إلى أن الساعات القادمة حرجة للغاية أمام الطواقم الطبية في ظل شح الوقود والمستلزمات.

وكشف القدرة سقوط نحو 16 شهيدًا، جراء استهداف الاحتلال كنيسة الروم، موضحًا بوجود عائلة مسلمة لا تزال أسفل أنقاض الكنيسة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن الأرثوذوكس حتى الآن وهناك العشرات ما زالوا تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن المجازر تتوالى وشهية الاحتلال مفتوحة للتطهير العرقي، واستهداف كل ما هو غير يهودي.

عاجل