رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط متهمين بسرقة شقة في الإسكندرية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رصدت الأجهزة الأمنية ما تم تداوله على إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمناً تضرر صاحب الحساب من قيام بعض الأشخاص بسرقة بعض المحتويات من الشقة محل سكنه بالإسكندرية. 
تبين ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بالإسكندرية من (صاحب الحساب) باكتشافه سرقة (بعض المحتويات) من داخل شقة ملكه كائنة بمنطقة المعمورة، وأمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية")، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن المسروقات.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط المتهم بترويج العملات المقلدة على «فيسبوك»

 

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بترويج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين راغبى شرائها نظير مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة تلك الصفحات وتبين أنه (حاصل على معهد فنى صناعى - مقيم بمحافظة الإسماعيلية).

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بحوزته على (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين احتواؤهما على ما يؤكد نشاطه الإجرامى" - 31 فرخ ورق مطبوع عليه الوجه الأمامى والخلفى لوجهى العملة الوطنية من فئة المائة جنيه مصرى معدين للقص والترويج - كمية من ورق التصوير الأبيض معد للاستخدام - طابعة حديثة متعددة الوظائف "المستخدمة فى تقليد العملات الورقية المضبوطة بأسلوب التصوير والنسخ المباشر من عملات ورقية صحيحة" - مبلغ مالى).

 وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات المشار إليها لاستخدامها فى نشاطه الإجرامى فى تقليد وترويج العملات الوطنية والمبلغ المالى الصحيح المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تكشف تفاصيل التحرش بفتاة وإلقاء كوب قهوة على ملابسها في العجوزة


 

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تضمن قيام أحد الأشخاص بالتحرش بإحدى الفتيات لفظياً والتعدى عليها بالسب والشتم وإلقاء كوب به قهوة على ملابسها.

بالفحص تم تحديد الفتاة المشار إليها وبسؤالها قررت بقيام الشخص الظاهر بمقطع الفيديو بالتحرش اللفظى بها بدائرة قسم شرطة العجوزة.. كما أمكن تحديد مرتكب الواقعة (عامل - مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط عنصر إجرامي بحوزته 18 ألف قرص تامول 

 

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على عنصر إجرامي تخصص فى الاتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (أحد العناصر الإجرامية – مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح) تخصص فى الاتجار بالعقاقير المخدرة وترويجها على عملائه، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

 


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم، وبحوزته ( 18 ألف قرص لمخدر لعقار "التامول" – مبلغ مالى).

وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1،800،000 مليون وثمانمائة ألف جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل