رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مدير شركة غسل أكثر من 8 ملايين جنيه في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال (مدير بإحدى الشركات - مقيم بمحافظة بورسعيد) لقيامه بالتعاقد مع "إحدى الشركات المملوكة للدولة" إلا أنه لم يلتزم بسداد المديونية المستحقة عليه للشركـة المُشار إليها.

وتبين أن ذلك الأمر مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات - تأسيس الشركات) بالإضافة إلى إخفاء جزء من تلك الأموال من خلال إيداعها بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك .

وقدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بـ(8,760,000 مليون جنيه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على المتهم بغسل 3 ملايين من تجارة العملة في شراء الوحدات السكنية والسيارات

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص ومقيم بمحافظة الجيزة لممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء.

وكشفت التحقيقات أن المتهم جمع مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق شراء وحدات سكنية، والسيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت أفعال الغسل التي أجراها بمبلغ 3 ملايين جنيه تقريبًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وذلك في أطار جهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

عاجل