رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء بريطانيا: نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها «بشكل مطلق»

نشر
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

اعتبر رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، أن "إسرائيل مرت في الأسبوعين الماضيين، بأشياء لا ينبغي لأي دولة أو أمة أن تمر بها، وبالتأكيد ليس إسرائيل، التي عانت وشهدت أصعب الأحداث ومشاهد الإرهاب والعنف، في كل يوم من أيام وجودها".

وأعرب رئيس وزراء بريطانيا - خلال زيارته تل أبيب، الخميس، ولقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - عن أعمق تعازي الشعب البريطاني لإسرائيل، وأكد أن بريطانيا "تؤيد بشكل مطلق حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقاً للقانون الدولي، وملاحقة حركة (حماس)، وإعادة المختطفين، وردع المزيد من الهجمات وتعزيز أمنكم على المدى الطويل".

وأضاف رئيس وزراء بريطانيا: "لقد رأينا في اليوم الأخير المشاهد التي أغضبتنا جميعاً، خاصة في المستشفى. إننا نحزن على وفاة كل مواطن بريء، مواطن من كل دين، ومن كل جنسية قُتل، كما أننا ندرك أن المواطنين الفلسطينيين هم ضحايا (حماس) أيضاً". 

إصابة 10 جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة في الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام عبرية، إن 10 جنود إسرائيليين أصيبوا بينها إصابة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة خلال اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية.

وأشار الإعلام العبري إلى أن اشتباكات وقعت خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم نور شمس بطولكرم لاعتقال مطلوبين لجيش الاحتلال.

وأكد الإعلام العبري أن الإصابات وقعت بعد اشتباكات عنيفة وإلقاء عبوات ناسفة على الجنود، كما أشارت إلى أن القوات قتلت 10 شبان على الأقل خلال الاقتحام.

وزير الدفاع الإسرائيلي: سيكون هناك ثمن لدخول غزة ومستعدون لدفعه

فيما وجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، جنوده بالاستعداد على حدود غزة لحين استصدار الأوامر من القيادة.

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، في رسالة موجهة إلى جنوده: ابقوا جاهزين الأوامر ستصدر.

وسبق أن أشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن أعضاء حركة حماس أمام خيارين في الحرب المستمرة في قطاع غزة: الاستسلام أو الموت.

وتابع: طائراتنا ستصل إلى كل مكان.. كل صاروخ له عنوان وسوف نصل إلى كل فرد من أعضاء حماس، وأمام أعضاء حماس خياران: إما أن يموتوا في مواقعهم أو يستسلموا دون قيد أو شرط، وليس هناك خيار ثالث.

كما أضاف جالانت: سوف نقضي على منظمة حماس ونفككها من كل قدراتها.

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 3785 شخصا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 3785 شخصا جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي، اليوم إن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الجاري ارتفع إلى 3785 شخصا، إضافة إلى إصابة 12493 آخرين بجروح مختلفة.

عاجل