رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدارس مصر تقف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني

نشر
طلاب المدارس
طلاب المدارس

وقف طلاب المدارس في جميع محافظات الجمهورية اليوم الخميس دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

كما تواصلت مظاهر التأييد في جامعات مصر لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية لتصفية القضية الفلسطينية.

ففي محافظة القاهرة، أصدر وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية تعليم القاهرة أيمن موسى - وفق توجيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي - تعليماته بتنكيس الأعلام في جميع المدارس ووقوف الطلاب دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين في طابور الصباح، معلنا تضامنه مع جميع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن حماية الأمن القومي المصري.

وثمن التصريحات الواضحة والصريحة من الرئيس السيسي بتأييد ودعم مصر للشعب الفلسطيني مؤكدا أن التصريحات تعكس رؤية مصر الاستراتيجية في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والتي تعتبر حقوق الشعب الفلسطيني جزءا لا يتجزأ من هذه الرؤية.

كما أكد أن مديرية التربية والتعليم بكافة قياداتها ومعلميها وجميع طلابها متضامنون ويقفون خلف القيادة السياسية الحكيمة في كافة ما تتخذه من قرارات وتحركات للحفاظ على السيادة المصرية وسلامة أراضيها.

توعية الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية 

ووجه مدير المديرية المعلمين لضرورة توعية أبنائنا الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية وتعريفهم بحقوق الشعب الفلسطيني في الحصول على وطن آمن يسود السلام في جميع أراضيه.

وفي محافظة الجيزة، شاركت وكيل مديرية تعليم المحافظة سمية الخطيب طلاب مدرسة "وجيه بغدادي الثانوية بنات" التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، بحضور مدير عام الإدارة عبد المقصود السعيد الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني بأرض طابور الصباح وتنكيس الأعلام بالمدراس والإدارات التعليمية خلال أيام الحداد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

هاشتاج «#105_مليون_بيفوضك_ياسيسي» يتصدر «إكس»

تصدر هاشتاج #105مليونبيفوضك_ياسيسي موقع التواصل الاجتماعي إكس، بعد تصريح الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي، مع المستشار الألماني أولاف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية أمس.
 


وقال الرئيس السيسي:«لو استدعى الأمر أن أطلب من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون خروج الملايين من المصريين يؤيدون موقف الدولة»